أعلنت الاتحادية الألمانية لكرة القدم اليوم الاثنين، في بيان لها، عن تجديد التعاقد مع مدير منتخبها الوطني رودي فولر لعامين لغاية نهائيات كأس العالم 2026، أي بعد بطولة أمم أوروبا التي ستقام صيف هذا العام في ألمانيا.

   وتولى فولر(63 عاما)، هذا المنصب الذي تم استحداثه بعد خروج المنتخب الألماني من الدور الأول لكأس العالم الأخيرة 2022 بعدما كان عضوا بفريق عمل شكله الاتحاد الألماني لإحداث التغيير.

   وتحسنت نتائج منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه يوليان ناغلسمان، وينسب الفضل إلى فولر في هذا التحسن.

    و بهذا الصدد، قال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم "بعد سنوات صعبة في الفترة الأخيرة عاد الحماس مجددا لمنتخب ألمانيا بالإضافة إلى العمل المميز للمدرب ناجلسمان، يرجع الفضل في ذلك أيضا لرودي فولر".

   وأضاف نويندورف في بيان "بفضل خبراته فإن فولر يبقى حلقة وصل ومستشارا مهما بالنسبة لي وللمدربين واللاعبين، وله تأثير إيجابي على المنتخب".

    وعلق رودي فولر على تجديد عقده، قائلا "لقد أدركت على مدار الـ14 شهرا الماضية حماسي وشغفي تجاه عملي في الاتحاد الألماني لكرة القدم وتحول الأمر من التزام وواجب تجاه بلدي واتحاد الكرة والمنتخب إلى دافع شخصي".

  وتابع فولر "بصفتي مديرا للمنتخب، أتطلع ل استغلال خبراتي في توفير سبل النجاح مجددا لأهم فريق لكرة القدم في ألمانيا، ولبعد بطولة أوروبا هذا الصيف".

    وختم تصريحاته "معا، نريد تنظيم بطولة أوروبية رائعة في ألمانيا، وسنستفيد من الزخم في إنجاز المزيد من المهام".

   ولعب فولر 90 مباراة دولية بقميص منتخب ألمانيا وشارك في التتويج بكأس العالم 1990، ولعب أيضا في مونديال 1986 وبطولة أمم أوروبا 1992، كما قاد المنتخب الألماني للتأهل لنهائي كأس العالم 2002 خلال توليه المهمة الفنية بين عامي 2000 و2004.

واج

الرجوع إلى الأعلى