اعلنت سلطات مدينة فلورنسيا الايطالية، اليوم الاثنين،عن وفاة لاعب فريق فيورنتينا كاستيا الإيطالي، ماتيا جياني (25 عاما) بمستشفى كاريجي في فلورنسا، بعد تعرضه لازمة قلبية خلال مباراة فريقه مع لانسيوتو كامبو التي أقيمت أمس الاحد.

   وانهار جياني على ارضية الميدان بعد أربعة عشر دقيقة من المباراة وبدت حالته سيئة على الفور، وبعد صراع مع الحياة، تم الاعلان عن وفاة اللاعب الشاب.

  وحاول الأطباء إنعاش جياني، ووضعوه في سيارة إسعاف لنقله إلى فلورنسا، ولكن في الساعات الأولى من يوم الاثنين،وصلت الأخبار المأساوية.

   وأكد عمدة فلورنسا أليسيو فالورني، اليوم الاثنين عبر حسابه الرسمي علىفيس بوك، قائلا: " لسوء الحظ، وصلتني أخبار سيئة. ماتيا توفي(...) بالتأكيد تنقصنا الكلمات في هذه اللحظات، المأساة رهيبة، والألم مفجع".

     ونشأ جياني في فريق إمبولي للشباب، ولعب أيضا مع بيزا، وبعد الأزمة التي عانى منها في المباراة التي جرت في 14 أبريل هرع والدا ماتيا إلى أرض الملعب بعد أن شهدا المشهد المروع.

     يذكر أن شقيقه،إيليا جياني ،البالغ من العمر 23 عاما، يلعب في نادي ليجناجو سالوس، وهو ناد من بطولة الدرجة الثالثة، ويعد أحد أفضل اللاعبين في فريقه حتى الآن في موسم 2023/2024.

   وكان ماتيا جياني يلعب في مركز جناح هجومي ضمن فريق شباب إمبولي حتى عام 2017، قبل الانتقال لفريق فيورنتينا كاستيا.

واج

الرجوع إلى الأعلى