أكد بيتر بوس المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم إنه يعتقد أن رزنامة مباريات فريقه، التي جرى تعديلها مع استئناف المنافسات بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، أصعب من جدول مباريات الفرق الأخرى.

وقال بوس في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين، "بالطبع هو أمر جيد أن نعود للعب من جديد، ولكن من بين جميع فرق البوندسليجا، كنا الفريق الذي يلعب أكثر عدد من المباريات في أقصر فترة." وجرى استئناف منافسات البطولة الألمانية اعتبارا من 16 ماي الجاري بعد توقف دام شهرين، ومن المقرر أن يستكمل الموسم بنهاية جوان المقبل، وهو ما يتيح الوقت لاستكمال منافسات كأس ألمانيا وكذلك المنافسات الأوروبية للأندية.

وخاض ليفركوزن أول مباراة له بعد العودة في 18 ماي، ثم خاض مباراته الثانية أمس الأول السبت وانتهت بالفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ 3-1، وعندما تنطلق منافسات المرحلة الثامنة والعشرين، يستضيف باير ليفركوزن فريق فولفسبورغ غدا الثلاثاء ثم يحل ضيفا على فرايبورغ يوم الجمعة المقبل، لتكون المباراة الرابعة لليفركوزن خلال 12 يوما. ورغم فائدة تطبيق القاعدة المؤقتة التي تتيح لكل فريق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من ثلاثة تبديلات، تستغرق فحوص كوفيد19- التي تجرى للاعبين بعض الوقت وتؤثر على استعدادات الفرق قبل المباريات. وقال بوس :"من المهم أن ندير الوضع بشكل جيد كي يظل اللاعبون لائقين."

وأضاف :"لسوء الحظ، اضطررنا التواجد هنا في وقت مبكر من الصباح للخضوع للفحوص، بالطبع، يجب أن يحدث هذا، لكنني كنت أود أن يكون ذلك في وقت متأخر شيئا ما، كي لا نواجه يوما طويلا مجدداً". يذكر ان ليفركوزن يحتل الصف الرابع في البطولة و يتنافس على مركز مؤهل لمنافسة رابطة ابطال اوروبا الموسم المقبل.

الرجوع إلى الأعلى