أثنت كورين دياكر، مدربة منتخب فرنسا للسيدات، على لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي ميتز الفرنسي فريد بولاية، بعد المستويات الباهرة التي قدمها هذا الموسم في «الليغ 1»، حيث اختير مؤخرا أفضل لاعب في الدوري، متفوقا على عدة نجوم لامعة، أبرزها صانع ألعاب باريس سان جيرمان البرازيلي نايمار. ولم تخف مدربة منتخب الديوك للسيدات، إعجابها الشديد بمؤهلات بولاية في ظل معرفتها الجيدة به، حيث سبق للمدربة الفرنسية الشهيرة الإشراف على لاعب الخضر، عندما كانت على رأس العارضة الفنية لنادي كليرمون فوت في دوري الدرجة الثانية، وهي أول امرأة تدرب ناديا للرجال في فرنسا.
وكما هو معلوم، التحق بولاية صيف 2015 بنادي كليرمون فوت، وقدم مستويات كبيرة جدا، أين شارك خلال ذات الموسم في 34 مباراة سجل خلالها 7 أهداف وصنع أربعة أخرى، ما جعله محل أطماع عدة فرق كبيرة، حيث تنقل بعدها لنادي باستيا.
وعددت الدولية الفرنسية السابقة، في تصريحات لصحيفة «ريبوبليكان لوران» الفرنسية مزايا اللاعب بولاية، مضيفة أنها تحتفظ بذكريات جميلة عن هذا الموهوب، الذي شد انتباهها من أول حصة تدريبية بفنياته الرائعة، وفي هذا الخصوص أردفت قائلة: « صدقوني أحتفظ بذكريات جيدة عن اللاعب فريد بولاية، عندما إنضم إلى كليرمون فوت كان في وضعية صعبة للغاية، لأنه كان دون فريق قبلها، لقد تفاجأت بالحصول على لاعب بهذا المستوى الفني، الذي لم يلحظه أي فريق آخر، ولكن كنت سعيدة بمروره عبر فريق كليرموت فوت».
وفي معرض حديثها عن بولاية، تذكرت كورين دياكر، الفترة الصعبة التي مر بها لاعب الخضر، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها مع النادي، وهو الملقب بالمنحوس، نتيجة سوء الطالع الذي يلاحقه، وقالت في هذا الشأن: «أتذكر أن بولاية قد تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الركبة، بعد قطع في الأربطة المعاكسة أوقفت تطوره الكروي»، قبل أن تشيد المتحدثة بالمرحلة التي وصلها حاليا قائلة: «فريد وصل إلى مرحلة النضج الكروي الآن، وأنا سعيدة بما يقدمه حاليا مع ميتز، وأظن بأن كل شيء يسير على ما يرام مع مدربه أنتونيتي..أنا سعيدة لأجله، لأنه لاعب موهوب، وأرى بأنه قادر على اللعب في مستويات أكبر».
وشارك بولاية في 21 مباراة من أصل 25 في الدوري الفرنسي، منذ بداية الموسم، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 أخرى، ليبصم على أفضل موسم لحد الآن منذ بداية مشواره الكروي، الذي عكرته الإصابات الخطيرة المتكررة.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى