يبدو أن سطوع نجم صانع ألعاب شباب بلوزداد أمير سعيود في سماء القارة السمراء، من خلال تألقه اللافت في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، قد جلب له الكثير من التقدير والإعجاب، إلى درجة أن الكاف اختارته كأفضل لاعب في الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات، بعد مساهمته في تأهل فريقه إلى ربع النهائي.
بروز ابن مدينة قالمة وخطفه الأضواء، مع تربعه على عرش هدافي رابطة الأبطال بسبعة أهداف، فتح شهيته ومعها باب العودة للاحتراف بالخارج، بعد تجارب سابقة في كل من مصر والكويت وبلغاريا وتونس، حيث يأمل في تجريب حظه في بطولة جنوب إفريقيا.
وفي هذا الصدد، أكد سعيود لموقع "كيك أوف" الجنوب إفريقي، بأنه يأمل في خوض تجربة في بلد مانديلا، مضيفا بقوله:" صراحة آمل في تغيير الأجواء والاحتراف في جنوب إفريقيا. حاليا أنشط في فريق جزائري كبير، ولن أغادره سوى في حالة واحدة وهي الالتحاق بناد كبير في الخارج، ربما في جنوب إفريقيا".
وأردف يقول:" أنا لاعب محترف قد أنضم إلى ماميلودي صانداونز أو كايزر شيفس، من يدري لأن كل شيء ممكن في عالم كرة القدم".
من جهة أخرى، يطمح سعيود لحمل الألوان الوطنية، والاستثمار في الفورمة العالية المتواجد عليها والمستويات الكبيرة التي يقدمها في رابطة الأبطال الإفريقية، وقال في هذا الشأن:" أبذل قصارى جهدي لإثبات نفسي وتأكيد قدراتي الفنية، ومن ثمة إقناع الناخب الوطني بلماضي، بمنحي فرصة اللعب مع الخضر".
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى