تسبب لاعب المنتخب الوطني رياض محرز، ولو دون قصد في إحراج كبير لنجمي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونايمار داسيلفا، من خلال تلميحاته بعدم قيام الثنائي بالتضحيات المطلوبة فوق أرضية الميدان، لقيادة ناديهما للتتويجات في المستوى العالي، في إشارة إلى رابطة الأبطال التي ودعها فريقهما في المربع الذهبي.
وكان محرز قد تسبب بشكل فعال في إقصاء باريس سان جيرمان، بقيادة نجميه مبابي ونايمار من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه ذهابا وإيابا، مسجلا 3 من أهداف فريقه الأربعة.
وتحدث محرز عن أدوار نجوم الصف الأول، في حوار أجراه مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، وقال: «في المستوى العالي، عندما يكون اسمك ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو أو كيليان مبابي أو نايمار داسيلفا، فإنك تتخلص من العديد من المهام الدفاعية والعمل التكتيكي المطلوب دائما من المدرب»، قبل أن يوجه كلمات قوية جدا لنجمي باريس سان جيرمان، صنعت الحدث في فرنسا: «عندما تشاهد ما حدث مع باريس خلال مباراتي الذهاب والإياب، نجد أن المرور لنصف النهائي، لم يكن ممكنا بلاعبين لا يكلفون أنفسهم عناء الدفاع، مثلهم مثل بقية زملائهم».
ومما لا شك فيه هو أن تصريحات محرز التي انتقد فيها نجوم الصف الأول، نزلت كالصاعقة على مُحبي فريق العاصمة الفرنسية، والنجمين مبابي ونايمار، خاصة وأنهم عاجزون لحد الآن عن التتويج بذات الأذنين، المستعصية على الفريق الفرنسي منذ تأسيسه، رغم إنفاق أموال باهظة في عهد الملاك القطريين.                                               سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى