كشف موقع «ميركاتو كالتشيو ويب»، عن خبر مفاجئ يتعلق بنجم الخضر إسماعيل بن ناصر، الموجود ضمن خطط إدارة نادي برشلونة الإسباني، تحسبا للموسم الكروي المقبل، في صفقة تبادلية قد تكون الأبرز في الدوري الإيطالي الموسم المقبل، وتمنح بعدا آخر لمشوار بن ناصر.
وأكد نفس الموقع، أن إدارة النادي الكتالوني تخطط لعرض اللاعب البوسني ميرالم بيانيتش على إدارة ميلان، من أجل الحصول على خدمات الموهبة إسماعيل بن ناصر، في صفقة تبادلية قد ترضي الطرفين، خاصة أن اللاعب البوسني لم يبرز الموسم الماضي مع برشلونة ومدربه الهولندي رونالد كومان، غير متحمس للاحتفاظ به ضمن تعداد الموسم المقبل.
وتابع الموقع الإيطالي بالتأكيد أن القيمة السوقية للاعبين متساوية تقريبا، على اعتبار أنها تقارب 40 مليون أورو، ما يفسر رغبة برشلونة في طرح فكرة الصفقة التبادلية. وكانت إدارة النادي الكتالوني، قد رفضت تسريح لاعبها البوسني إلى فريقه السابق جوفنتوس الايطالي، رغم أن «اليوفي» كان مستعدا لوضع أحد لاعبيه كطرف في الصفقة.
وفضلت إدارة برشلونة خيار بن ناصر لعديد الاعتبارات، بداية بإمكاناته الكبيرة وتوفره على هامش تطور كبير جدا، كما أنه لاعب شاب وهو ما يتوافق مع السياسة التعاقدية الجديدة للنادي.وكان بن ناصر موجودا بداية الموسم الماضي ضمن مخططات برشلونة، ولكن إدارة ميلان تمسكت بلاعبها الشاب.
ويستبعد أن يوافق المدير الرياضي لنادي ميلان باولو مالديني، على هذا العرض رغم الخبرة الكبيرة لبيانيتش في الدوري الإيطالي، بالنظر للمكانة الكبيرة لبن ناصر في النادي «اللومباردي»، وقيمته الثابتة في الحسابات الفنية للمدرب ستيفانو بيولي، سيما أن الفريق سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.ولا يعد بن ناصر، الجزائري الوحيد المتواجد ضمن اهتمامات نادي برشلونة، فحتى قائد الخضر رياض محرز مرشح هو الآخر للانضمام إلى النادي الكتالوني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما أكدته الصحافة البريطانية والإسبانية في عدة مناسبات، بعد أن تم اقتراح اسمه من طرف مدربه بيب غوارديولا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى