شدد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، كريستوف فرويند على أن المدرب توماس توخيل سيكون على دكة البدلاء في المواجهة المنتظرة للفري الالماني أمام أرسنال الانجليزي لحساب ذهاب الدور ربع نهائي من رابطة أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من تعرض العملاق البافاري لخسارته الثانية تواليا في البطولة وتلاشي حظوظه في الاحتفاظ باللقب.

   ويحتل فريق بايرن ميونيخ المركز الثاني في البطولة الألمانية لكرة القدم متأخرا بـ16 نقطة عن الرائد ليفركوزن.

  وفرط بايرن بتقدمه بهدفين في الشوط الأول أمام مضيفه هايدنهايم، ليتلقى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني وخسارته الثانية تواليا بعد سقوطه على أرضه أمام بوروسيا بنتيجة (0-2) في المرحلة الماضية، ما فتح لامكانية حسم اللقب للمتصدر على أونيون برلين 1-0.

     ويحتاج ليفركوزن الذي يشرف عليه المدرب الاسباني شابي ألونسو إلى فوز واحد فقط من مبارياته الست المتبقية ليتوج بباكورة ألقابه، ويجرده من النادي البافاري الذي حققه في المواسم الـ 11 الماضية.

     وقال فرويند إن توخيل سيكون مسؤولا "بنسبة 100 في المئة" عن مباراة الذهاب في دور ربع النهائي في لندن، رغم اقراره أن "الخسارة مرتين في أسبوع أمر لا يصدق".

    وقال بهذا الخصوص "في غضون ثلاثة أيام لدينا مباراة مهمة للغاية (...) كان توماس توخيل يحاول بث الطاقة مجددا في الفريق ومعرفة الأشياء التي يجب تغييرها والأشياء التي لا تعمل".

   وفاز توخيل برابطة أبطال أوروبا مع تشلسي الانجليزي في عام 2021، بعد أن قاد باريس سان جرمان الفرنسي إلى النهائي في العام السابق عندما خسر أمام بايرن بالذات 0-1.

     وانتقد فرويند لاعبي بايرن، قائلا إن التفريط في التقدم "غير مقبول" وانه "يجب على كل لاعب أن ينظر في المرآة بعد المباراة ويسأل نفسه عما إذا كان قد قدم كل شيء للفريق"مضيفا"لا يمكننا أن نستقبل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بعد التقدم 2-0 في نهاية الشوط الأول(...)علينا أن نطرح على أنفسنا أسئلة كمجموعة".

واج

الرجوع إلى الأعلى