تطمح الفرق الجزائرية الأربعة المتواجدة في رواق السباق للمنافسات القارية لخطف بطاقة العبور وبشكل جماعي للدور السادس عشر، عند إجراء لقاءات الإياب للدور التمهيدي المقرر اليوم وغدا.
ففي رابطة الأبطال الإفريقية، ستكون شبيبة القبائل اليوم أمام تحد كبير بمناسبة تنقلها إلى العاصمة السودانية الخرطوم لمواجهة المريخ السوداني، أحد الزبائن التقليديين في هذه المنافسة، حيث ستعمل كتيبة المدرب إيبارت فيلود  على تثمين المكسب المحقق في مقابلة الذهاب والدفاع عن الفارق الضئيل، المتمثل في «هدف يتيم»، وذلك من أجل إعطاء موعد للمحطة القادمة.
ودون شك، فإن «الكناري»، سيخوض المباراة وبيده أوراق رابحة، منها الروح المعنوية العالية للاعبين، عقب الفوز أمام اتحاد بسكرة (3 ـ 2) في الدوري المحلي، واقتسامه ريادة الترتيب رفقة 3 أندية أخرى.
وعلى العكس من ذلك، فإن اتحاد العاصمة الممثل الثاني للكرة الجزائرية في هذه المنافسة، سيستضيف سهرة الغد نادي سونيداب النيجري، وكله أمل في تجاوز متاعبه، سيما المالية وتكرار سيناريو الذهاب، أين عاد من نيامي بانتصار ثمين(2 ـ 1)، ما يجعل لقاءه على قدر كبير من الأهمية.
ويسعى المدرب بلال دزيري لشحن بطاريات أشباله ووضعهم في حالة نفسية ملائمة، وبالمرة تفادي حدوث مفاجأة غير سارة قد تقضي على آمال حامل لقب الرابطة المحترفة الأولى.
وحسب دزيري، فإن استعادة هداف الفريق زكريا بن شاعة في هذا الموعد أمر جد وارد، بعد أن غاب عن مقابلة الاثنين الماضي أمام شباب قسنطينة (0 ـ 0) لحساب الدوري المحلي، بفعل معاناته من إصابة على مستوى الكاحل.
وبخصوص كأس الكونفدرالية الإفريقية، فإن نادي بارادو يراهن على العودة من غينيا بتأشيرة التأهل على حساب نادي كامسار، بعد فوزه العريض في لقاء الذهاب (3 ـ 0)، وفي أول تجربة له ضمن هذه المنافسة.
ومع ذلك، فإن «الباك» سيحمل مشعل التحدي لتخطي هذه العقبة، مع توخي الحيطة والحذر أمام منافس سيطرح كل أوراقه في الساحة لقلب الطاولة، ومحاولة الاستثمار في الانطلاقة المتعثرة للأكاديميين في البطولة الوطنية من خلال تجرعهم مرارة الخسارة في اللقاءين الأوليين.
أما شباب بلوزداد، فتنتظره سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده إلى تشاد، لملاقاة نادي «القطن»، ما يجعله أمام حتمية الدفاع عن حظوظه وفوزه في الذهاب(2 ـ 0)، ومن ثمة تأكيد عودته إلى الساحة الإفريقية، في ظل طموحه للذهاب بعيدا في هذه المسابقة.

السبت:

نجامينا: القطن التشادي- شباب بلوزداد (سا 15:30 )
كوناكري: كامسار الغيني- نادي بارادو (سا 17:00)
الخرطوم : نادي المريخ السوداني- شبيبة القبائل (سا 18:30)
الأحد:
ملعب 5 جويلية: اتحاد الجزائر- جمعية سونيداب (النيجر)  (سا 20:00)
م- مداني

الرجوع إلى الأعلى