دورة وهران ستعيد للألعاب المتوسطية بريقها
أشرف وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي سهرة أول أمس بوهران، على حفل الكشف الرسمي عن تميمة الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستحتضنها وهران سنة 2021، وهذا بحضور وزير الاتصال حسن رابحي ومدير دورة الألعاب المتوسطية بوهران سليم إيلاس، حيث تم إطلاق اسم «وهرو» على مجسم التميمة، والذي يمثل أسدا أبيض تعلوه سبعة ألوان.
واعترف برناوي بأن الألعاب المتوسطية، فقدت بريقها في السنوات الأخيرة، لكنه قال إنه متفائل جدا بأن تسمح دورة وهران، باستعادة بريقها وأهميتها، وأضاف الوزير أنه يعلق آمالا كبيرا لتحتضن الباهية دورة ناجحة بكل المقاييس.
إلى ذلك، جدد الوزير برناوي التأكيد بأن ملعب وهران الجديد، سيتم تسليمه في الموعد المحدد وذلك في شهر مارس من السنة المقبلة، جاء هذا عقب الزيارة الميدانية، التي قادته لعاصمة الغرب عشية أول أمس، والتي عاين خلالها مشروع الملعب الجديد ببئر الجير.
وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال برناوي إن الدولة رصدت غلافا ماليا هاما قدره 600 مليون أورو، لإنجاز ملعب وهران والقرية الأولمبية ببلقايد.
وبرر القائمون التأخر الكبير الحاصل، في موعد تسليم المشروع بالعجز المالي، الذي كان يواجههم في كل مرة، من جهته قال الوزير إن موعد التسليم تأخر كثيرا مقارنة بتاريخ وضع حجر أساسه، الذي كان سنة 2008، غير أنه دعا لطي هذه الصفحة، والتركيز فقط على المستقبل ومحاولة تسليمه في مارس القادم.
وكشف برناوي أن أرضية الملعب، سيتم كسوها بنفس العشب الطبيعي الموجود في أرضية سانتياغو برنابيو، معقل نادي ريال مدريد الإسباني، حيث ستكون ذات نوعية رفيعة للغاية.
ومدح الوزير هندسة الملعب، وقال إنه سيكون تحفة معمارية وصرحا رياضيا جميلا جدا.
وعاين برناوي أيضا بقية المرافق التابعة لملعب بئر الجير، والمتمثلة في قاعة متعددة الرياضات تتسع لستة آلاف متفرج، إضافة إلى ثلاثة مسابح، اثنان منها أولمبيان، حيث تلقى تطمينات بشأن وتيرة إنجازها، كما تلقى وعودا بتسليم هذه المشاريع، في الآجال المتفق عليها.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى