توصل المدير العام لشركة شباب قسنطينة التجارية قاسمي، إلى اتفاق مع المهاجم المغترب بن طاهر، يقضي برحيل الأخير عن النادي الرياضي القسنطيني قبيل نهاية الموسم الحالي، مع تعهد المسيرين بتسوية كافة المستحقات العالقة التي يدين بها اللاعب، كما جرى مع متوسط الميدان نسيم يطو الذي كان أول المغادرين.
والتقى بن طاهر أمس بقاسمي بمقر الفريق، حيث تفاوض معه، بخصوص كيفية تلقي رواتبه ومنحه العالقة، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق يقضي بفسخ العقد، بعد تلقي اللاعب للضوء الأخضر من محاميه، الذي ينتظر رد الملاك على طلباته.
وتم إدراج اسم بن طاهر ضمن قائمة المسرحين، بعد فشله في فرض نفسه مع الفريق، إذ بات الخيار الأخير على مستوى منصب قلب الهجوم، خاصة مع عودة الهداف السابق للفريق أمين عبيد، الذي نجح في ظرف لقاءين في استعادة مكانته.
وقررت إدارة الشباب بالتشاور مع أعضاء الطاقم الفني، التجديد للمهاجم أمين عبيد، مع التأكيد على ضرورة تخفيض راتبه، وهو الذي كان يتقاضى أجرة مرتفعة، بموجب عقده الثاني مع السنافر، بعد التتويج بلقب البطولة سنة 2017.
ويبدو أن الاحتفاظ بخدمات عبيد، قد يجعل مستقبل المهاجم الآخر عبد الحكيم أمقران مع أصحاب اللونين الأخضر والأسود غامضا، خاصة وأن الأخير ينتهي عقده أيضا مع نهاية الموسم، غير أنه لم يتلق أي مقترح من الإدارة لحد الآن.
إلى ذلك، يواصل المسؤولون معالجة القضايا العالقة، حيث تم أمس تسوية إشكال المدافع نصر الدين زعلاني، الذي اشتكى تأخر دخول أمواله في عدة مناسبات.
وتنفس زعلاني الصعداء بعد تسوية مشكلته، وهو ما قد يدفعه للاستمرار مع الشباب، وهو الذي لا يزال مرتبطا بعقد لموسم إضافي، غير أن وضعيته السابقة، جعلت البعض يتوقع مغادرته للفريق بعد أن قضى معه أربعة مواسم كاملة.
على صعيد آخر، نجح أخيرا الفريق في طرد نحس فريق أولمبي المدية بقسنطينة، بعد أن فاز عليه بهدفين لصفر، في مباراة منح فيها الطاقم الفني الفرصة لبعض لاعبي الرديف، على غرار بوالجدري الذي خاض لقاءه الثاني مع الأكابر بعد مباراة الحمراوة، فضلا عن شكال بلحاج الذي سجل ظهوره الأول، بعد أن عولج ملفه الإداري، فيما اكتفى بن داود وبغداوي بالمشاركة كاحتياطيين.
وعبر المدرب المساعد بلقابلية، الذي قاد الفريق من الدكة في غياب ميلود حمدي المصاب بفيروس كورونا، عن رضاه التام بالمردود المقدم من عناصر الرديف، حيث أثنى كثيرا على شكال ورفاقه، معتبرا إياهم بمثابة مستقبل الشباب، وواعدا بمنحهم أدوارا أكبر بداية من الموسم المقبل، مع اكتسابهم لخبرة اللعب في المحترف الأول.
جدير بالذكر، أن الطاقم الفني منح راحة بيومين للاعبين بعد فوز المدية، على أن يستأنفوا التحضيرات بداية من يوم الغد، تحسبا للخرجة المرتقبة أمام نصر حسين داي بالعاصمة الثلاثاء القادم.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى