شركة غوغل تختار طالبا جزائريا لإجراء تربص في أمريكا
اختارت شركة غوغل الطالب بقسم الإعلام الآلي بجامعة البليدة01 زكرياء قواسمية، من ضمن 60 شابا في العالم،  للمشاركة في تربص تطبيقي في ميدان التكنولوجيا والبرمجيات بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر ماي القادم.
و قال الطالب قواسمية للنصر ، بأن اختياره بين 60 شابا من طرف شركة غوغل، جاء نتيجة النشاطات والأعمال التي يقوم بها في نادي مجموعة مطوري غوغل « جي دي جي».
و أشار قواسمية إلى أن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ستسمح له بالمشاركة في أكبر مؤتمر عالمي في مجال التكنولوجيا سيعقد بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية يومي 09 و10 ماي القادم و سيضم 20ألف مشارك، ويعرف حضور شخصيات عالمية ، وكبرى الشركات الدولية في مجال التكنولوجيا الحديثة.
كما يتابع هذا الحدث 200مليون شخص في العالم، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة انطلقت في سنة 2008 وتنظم كل سنة، مضيفا بأن هذا المؤتمر، سيتناول خلال يومين ميدان التكنولوجيا وآخر الاكتشافات في هذا المجال.
وفي السياق ذاته، أوضح قواسمية بأن شركة غوغل، ستتكفل بدفع تذكرة دخوله إلى هذا المؤتمر العالمي، إلى جانب تكاليف المبيت في الفندق لمدة يومين، أما عن باقي التكاليف المتعلقة بتذكرة السفر، وتكاليف الإيواء والإطعام المتبقية، قال المتحدث بأنه سيتم التكفل بها من طرف المنظمة الشبابية المسماة «المنبر الوطني لصوت الشباب».
وأضاف بأن التكوين الذي سيتلقاه من طرف الشركة لمدة 07أيام، سيشمل الاطلاع على آخر المستجدات في ميدان الإعلام والاتصال، إلى جانب طرق البرمجة الحديثة والتقنيات المستخدمة في هذا الميدان.
وعن تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قال الطالب الجامعي، بأنه تلقى دعوة رسمية من طرف المدير العام لشركة غوغل التي سيحولها إلى السفارة الأمريكية بالجزائر، للحصول على التأشيرة التي سيحصل عليها في ظرف قصير.
من جانب آخر أوضح قواسمية، بأن نادي مجموعة مطوري غوغل «جي دي جي»  تأسس سنة 2013، ومعتمد من طرف جامعة البليدة01، وشركة غوغل، مضيفا بأن هذا النادي يساهم في تكوين الطلبة والمختصين في هذا المجال، و نشاطاته لم تبق منحصرة داخل الجامعة فقط، بل توسعت لتشمل جميع الشركاء ومهني تكنولوجيا الإعلام والاتصال.
وأكد بأن النادي يركز ضمن نشاطاته، على تكوين الشباب  في ميدان التكنولوجيات الحديثة، وتوسع ليضم أعضاء من تخصصات أخرى كالميكانيك، الإلكترونيك وغيرها، وقال بأن عدد نشاطاته السنوية تزيد عن 90نشاطا.
من جانب آخر قال الطالب زكرياء قواسمية، بأن التكوين الجامعي لا يزال يرتكز على الجانب النظري فقط، وهو غير كاف،  حسبه، لتكوين شباب مؤهلين، مشيرا إلى أن مشروع مذكرة تخرجه في الليسانس ، ستكون حول انجاز مشروع دليل سياحي رقمي، يتضمن كل المعلومات حول المواقع السياحية والطرقات المؤدية إليها، و تابع  بأن كل ذلك سيتم تحديده من خلال الزيارات للموقع التي تتم من طرف السياح والآراء التي يقدمونها.
و استطرد قواسمية بأن الجزائر بحاجة إلى ثورة رقمية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، خاصة و أنها تتوفر على عدة طاقات في هذا الميدان يمكن أن تنتج برمجيات محلية التي تستورد حاليا بملايين الدولارات.
نورالدين-ع   

الرجوع إلى الأعلى