36 تلميذا يحصلون على رخصة السياقة للراجلين بقالمة
  تمكن 36 تلميذا من المدرسة الابتدائية بونار السعدي بمدينة قالمة، من اجتياز امتحان التدريب على قواعد سير الراجلين في الطريق العام، و الحصول على رخص سياقة خاصة تعترف لهم بالقدرة على تجنب المخاطر، و مواجهة الظروف الصعبة التي قد تواجههم طيلة حياتهم، عندما يكونون راجلين في الشوارع، و الطرقات العامة.  
 و قد تسلم التلاميذ الفائزون رخص الراجلين، أمس الاثنين، في حفل أشرفت عليه مديرية التربية، و قيادة الدرك الوطني بقالمة، و قال المشرفون على برنامج التدريب بأن التلاميذ المؤهلين للحصول على هذه الرخصة، قد تعلموا قواعد، و مبادئ السير في الطريق العام، و عرفوا حقوقهم، و واجباتهم تجاه قانون حركة السير.  
و تحمل الرخصة معلومات، و نصائح هامة تحث صاحبها على احترام قواعد السير في الطريق العام  ،و قد وقع مدير التربية مراد قديري على رخص سياقة الراجلين التي تحمل هوية التلميذ، و اسم المدرسة، و صورة صاحب الرخصة، و نصائح، و إرشادات حول السير على الأقدام بالطرقات العامة، و كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.  
و خضع الفائزون لدورة تدريب خلال الأيام الماضية، تحت إشراف ضباط من قيادة الدرك الوطني بقالمة، و جمعيات محلية تعنى بالسلامة المرورية، و الوقاية من حوادث السير، و حصلوا على معلومات هامة حول قانون المرور، و مآسي الطرقات .        
فريد.غ    

الرجوع إلى الأعلى