طبق « الرولي »
المقادير
نصف كلغ لحم مفروم
نصف دجاجة
ملعقة كبيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة رأس الحانوت
5 فصوص ثوم
100 غرام جبن شيدار
ورق ألمنيوم
طريقة التحضير
أخلطي اللحم المفروم مع التوابل و أضيفي بيضة ، ثم قومي ببسط اللحم المفروم على ورق الألمنيوم، و ضعي وسطه الجبن الأبيض، بعد ذلك قومي بلفه على شكل «رولي» و ضعيه في قالب فرن به قليل من الماء و الزيت، ثم ضعيه في الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة .
المرق
ضعي نصف دجاجة « الكمية حسب الرغبة و عدد الأشخاص» ، و دوائر من اللحم المفروم، ثم أبرشي حبة بصل مع الثوم و أضيفي كأس صغير من الزيت ، و بعد أن تتقلى جيدا أضيفي 100 لتر من الماء ، و أتركيها على النار لمدة 20 دقيقة ، في المقابل نقوم بإخراج الرولي من الفرن،  أتركيه يبرد ثم قطعيه على شكل دوائر .

طاجين التفاح « مشبح بالمشماش»
المقادير
حبة بصل
ليتران من الماء
نصف كيلوغرام من السكر
3  عيدان قرفة
ملعقة صغيرة فلفل أبيض
كيلو غرام من التفاح
50 غراما من شرائح اللوز
طريقة التحضير
نضع البصل المرحي و نضيف له القرفة و القرنفل و الفلفل الأبيض و نتركه يتقلى جيدا ، ثم نضيف الماء و بعد غليانه نضيف كمية السكر و نتركه حتى يعقد، ثم نضيف التفاح.
التحلية
تقطيع كمية من الفرولة لمكعبات صغيرة و نضيف إليها كمية من ماء الورد و ماء الزهر و كأس سكر و عصير نصف حبة قارص و تزيينها بكريمة شونتيه.

شوربة كريم دو فولاي
المقادير
قطعة دجاج
حبة بسباس
حبة جزر
3 فصوص ثوم
حبة بصل
فلفل أسود
ملح
قليل من الزيت
150 غراما فرينة
100 غرام زبدة
100 غرام فطر
طريقة التحضير
ضعي ماء في قدر و اتركيه يغلي، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزيت و أضيفي البسباس و الجزر و البصل و الثوم، مقطعين قطعا صغيرة، و قطعة من الدجاج مع الملح و الفلفل الأسود.
في قدر آخر ضعي 100 غرام زبدة و ضعيه على النار ، بعد ذوبانه أضيفي 150 غراما فرينة و اخلطيهما  جيدا،  حتى تحصلين على عجينة، في المقابل قومي بتفتيت الدجاج و صفي ماء الخضر و أضفيه إلى العجينة مع الدجاج و قطع من الفطر، مع التحريك جيدا فوق النار.
قدمي الشوربة ساخنة بعد أن تزينيها حسب الرغبة.

طبق « كوردون بلو»
المقادير
صدر دجاج
كاشير دجاج
50 غ جبن أحمر
فلفل أسود
ملح
بيضتان
كأس حليب
كمية من الفرينة
خبز مرحي «شابلور»
علبة صغيرة كريمة طازجة
زيت
طريقة التحضير
قومي بفرد صدر الدجاج حتى يصبح مسطحا، بعدها قطعي الكاشير و الجبن على شكل مكعبات ، و أضيفي الفلفل الأسود و الملح كل على حدة، و ضعي هذه المكونات فوق صدر الدجاج المسطح، ثم أغلقيها بإحكام بواسطة «كوردون»، بعدها نقوم بغمسها في الفرينة، ثم أغمسيها مجددا في خليط الحليب و البيض و بعدها في الخبز المرحي ، ثم قومي بقليها في كمية قليلة من الزيت على نار هادئة ، بعد طهيها اتركيها تجف من الزيت ، في المقابل قومي بتسخين الكريمة الطازجة و ضعيها فوقها و زينيها بمبشور الجبن .
ملاحظة / التزيين حسب الرغبة

تحلية : موخيطو النعناع
المقادير
مكعبات الثلج
 أوراق النعناع
عصير نصف ليمونة
شرائح نصف ليمونة
مشروب غازي « سافن آب»
طريقة التحضير
ضعي مكعبات الثلج و أضيفي لها أوراق النعناع ، و قومي بهرسها مع المكعبات ، و أضيفي عصير ليمونة، ثم أسكبي كمية من مشروب السافن آب، ثم أضيفي مرة أخرى اوراق النعناع و شرائح الليمونة و مكعبات الثلج  .

سلطة تونسية
المقادير
حبة خيار
بصلة
حبة طماطم ذات حجم كبير
حبة من الفلفل الحلو
ملعقتان خل
كمية من البقدونس
كوب صغير زيت الزيتون
ملح
بيضتان
حبة ليمون
خس
طريقة التحضير
قومي بتقطيع كل المكونات إلى قطع صغيرة، و امزجيها جيدا مع بعضها، مع إضافة زيت الزيتون و الملح و الخل، ثم قومي بفرش 3 أوراق الخس في صحن، ثم ضعي فوقها الخلطة ثم زينيها بالبيض و الليمون.

الرجوع إلى الأعلى