الأحد 2 جوان 2024 الموافق لـ 25 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
سيفتح حركة السير في الاتجاهين: استلام الرواق الأيسر من نفق جبل الوحش بقسنطينة نهاية جوان
سيفتح حركة السير في الاتجاهين: استلام الرواق الأيسر من نفق جبل الوحش بقسنطينة نهاية جوان

أكد والي قسنطينة، أمس السبت، بأن الرواق الأيسر بنفق جبل الوحش سيسلم في حال التزام الشركة المنجزة بالآجال المحددة آخر الشهر الجاري، تمهيدا لفتحه في...

  • 01 جوان
رئاسيات 7 سبتمبر: حركة النهضة تدعم ترشيح عبد العالي حساني الشريف
رئاسيات 7 سبتمبر: حركة النهضة تدعم ترشيح عبد العالي حساني الشريف

قرر مجلس الشورى الوطني لحركة النهضة، دعم ترشيح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، حسب...

  • 01 جوان
خُص باستقبال شعبي كبير في خنشلة، الرئيس تبون يؤكد: الدولة ستضمن العدالة في توزيع ثروات البلاد
خُص باستقبال شعبي كبير في خنشلة، الرئيس تبون يؤكد: الدولة ستضمن العدالة في توزيع ثروات البلاد

* فتح الاكتتاب في برنامج عدل 3 بداية من 5 جويلية القادم * الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة ومواصلة الإصلاحات * الجزائر تعمل على بناء اقتصاد قوي...

  • 30 ماي

بسكرة: مشاريع لتدعيم التموين بالمياه


تدعم قطاع الموارد المائية بولاية بسكرة ببعض المشاريع التي  تهدف لتدعيم عملية التموين بالمياه الشروب و وضع حد لحالات التذبذب المسجلة، خاصة عند مرحلة الذروة صيفا و تتضمن إنجاز 4 مناقب جديدة و خزان مائي أرضي بسعة 5000 متر مكعب بعاصمة الولاية، حسب ما علم من المديرية الوصية.
هذه المشاريع جاءت بعد استلام أخرى مماثلة مما سيمكن من تدعيم قدرات ضخ المياه و تخزينها و من ثم تحسين عمليات تزويد المواطنين بالمياه و ينتظر من هذه الإمكانيات الجديدة المستلم منها منقب للشرب بحي 500 مسكن بالعالية الشمالية و المرتقب استلام و استغلال البقية منها في الأشهر المقبلة، لتغطية العجز المسجل في مجال التزويد بالمياه عبر أغلب مناطق المدينة وفقا للمصدر.
كما تتوقع ذات المصالح، أن تساهم عمليات تجديد و توسيع شبكات المياه الرئيسية و الفرعية في تحسن عملية توزيع المياه بالأحياء و التجمعات التي ظلت تعاني من نقص أو تذبذب في توزيع المياه.
و استنادا لذات المصدر، فإن هذه المشاريع من شأنها تأمين مصادر التموين بالمياه، حيث سترتفع طاقة الإنتاج من المادة  المذكورة بشكل ملحوظ بدخولها جميعا حيز الخدمة.
و في إطار تدعيم قطاع الفلاحة بمياه السقي، دخل المنقب العميق ببلدية أوماش و المنجز من طرف الديوان الوطني للسقي و صرف المياه حيز الخدمة، من أجل تدعيم واحات النخيل القديمة التي كانت تعاني من نقص فادح في مياه السقي.
و بهدف تطوير عملية التسيير و الحد من حالات التذبذب المسجلة من حين لآخر، شدد مسؤولو القطاع على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحسين الخدمة العمومية للمياه و الصرف الصحي و تفادي كل التذبذبات و الانقطاعات في التزود بالماء الشروب، خاصة خلال شهر رمضان وفصل الصيف .
و طالبوا من رؤساء الفروع عبر الدوائر، بضرورة التنسيق اليومي مع مسيري الشبكات و تقديم تقارير يومية في حالة تسجيل أعطاب في نظام التزود بالمياه الصالحة للشرب، لتخليص السكان من مشاكلهم التي كثيرا ما كانت محل شكاوى في العديد من المناسبات.
و في الوقت الذي يسعى القائمون على القطاع لتفعيل بعض المناقب و الخزانات المائية الجديدة التي تم الشروع في التحضير لاستغلالها من أجل تحسين وتيرة تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب في مختلف البلديات و المناطق التي تعاني نقصا في المجال، خاصة في فصل الصيف بالنظر إلى ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي .
برمجت المديرية الوصية عمليات أخرى مماثلة لوضع حيز الخدمة آبار و خزانات مائية جديدة بالأحياء و المناطق التي تعاني نقصا في التزود بالمياه.
ع/بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com