الخميس 23 ماي 2024 الموافق لـ 15 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود حروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود حروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

دائرة حامة بوزيان: إجراء قرعة 1148 سكنا اجتماعيا الخميس المقبل

أكدت مديرية السكن بقسنطينة في جلسة عمل مع برلمانيين، أن غالبية مشاريع الترقوي المدعم قد عرفت تقدما ملحوظا في الإنجاز بعد توجيه الوالي لإعذارات للمرقين العقاريين، فيما ذكر النائب عجيسة يوسف أن رئيس دائرة حامة بوزيان أبلغه أن القرعة الخاصة بتوزيع 1148 سكنا اجتماعيا ستجرى الخميس المقبل.
وعقد 7 نواب وعضو بمجلس الأمة،  من مختلف التيارات السياسية لقاء مع مدير السكن الولائي قبل أيام،   تم فيه مناقشة وضعية المشاريع السكنية في مختلف الصيغ لاسيما الترقوي المدعم والتساهمي و «عدل»، فضلا عن «الشاليهات» التي يعرف مشروع إعادة هيكلتها تأخرا كبيرا عبر مختلف بلديات الولاية لاسيما بمدينة قسنطينة، التي نالت حصة الأسد في هذا المشروع.
ونشر النائب يوسف عجيسة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك»، نتائج الاجتماع الذي جمع النواب بالمسؤول التنفيذي، حيث أكد أن مدير السكن صرح أن غالبية مشاريع الترقوي المدعم والتساهمي، قد عرفت انتعاشا بعد الإعذارات الكثيرة والتدخلات المباشرة التي قام بها الوالي عبد السميع سعيدون لدى المرقين العقاريين، و ذكر على سبيل المثال، أن مشروع 200 سكن ترقوي مدعم بكسار القلال بديدوش  مراد، لم يتبق منه سوى 20 سكنا بعد إيجاد حلول تقنية، أما بسطح بكيرة فقد وجه الوالي إعذارات، و تمت متابعه ميدانيا، وهو ما أدى، بحسبه، إلى تقدم الأشغال و بوتيرة مقبولة.
أما بمشروع 200 مسكن بعين نحاس، فقد لوحظ تقدم في نسبة الأشغال، بعد توجيه العديد من الاعذارات للمؤسسة المنجزة، فيما بلغ الإنجاز بمشروع ألف سكن ترقوي مدعم بعلي منجلي المسندة إلى «باتيجاك» حدود 70 بالمئة، لكن النائب تطرق إلى عدم إتمام المكتتبين لعملية إيداع ملفاتهم الإدارية الخاصة بالاستفادة من دعم الصندوق الوطني للسكن، وفيما يخص سكنات عدل، ذكر عجيسة أن المشكل يتمثل في التهيئة، حيث تمَّ استلام اعتمادات مالية منذ أشهر قليلة.
و صرح النائبان شلغوم هشام وعيدوسي بشير، للنصر أن هذا اللقاء يعتبر اجتماعا أوليا لتقييم ومناقشة وضعية ملف السكن بقسنطينة، حيث أن وزير السكن قد وجه تعليمات إلى مختلف المديريات الولائية للتعاون مع نواب البرلمان، وتقديم معلومات تفصيلية عن كل صيغة سكنية، مشيرين إلى تنظيم خرجات ميدانية واجتماعات مع مختلف ممثلي الهيئات التنفيذية لإيجاد حلول لمختلف الانشغالات مواطني الولاية.
و في سياق متصل، كشف أمس يوسف عجيسة في صفحته على موقع فايسبوك، أنه اجتمع برئيس دائرة حامة بوزيان المنصب حديثا، و الذي أعطى، حسب النائب، إشارة توزيع الاستدعاءات للحائزين على السكن الاجتماعي ضمن برنامج 1500 سكن عمومي إيجاري ببلدية حامة بوزيان، و ذلك من أجل الحضور لعملية القرعة التي ستنظم الخميس المقبل بالمركز الثقافي فارح عمار.
و ستجرى القرعة، حسب المصدر ذاته، لفائدة 1148 اسما لم يتم إقصاؤها بسبب الطعون أو تحقيقات البطاقية الوطنية للسكن، بالإضافة إلى عائلتي ضحيتي الفيضانات الأخيرة بحي الكانطولي، و استنادا للنائب، فإن 157 اسما تعرض للتحفظ من الملف الوطني، أما القائمة المطعون فيها فضمت 195 شخصا ستبدأ عملية التحقيق بشأنهم قريبا من طرف اللجنة الولائية للطعون، يضيف النائب عجيسة.
لقمان.ق/ ق.م 

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com