يستعيد نجم مقرة عند مواجهته اتحاد البليدة وسط ميدانه شيخ تهامي ومهاجمه أميري، فيما سيكون محروما من خدمات الهداف بولعينصر وفقعاص بداعي الإصابة، إلى جانب دمان المعاقب، ما جعل الطاقم الفني يفكر في إحداث بعض التغييرات على التشكيلة التي سيراهن عليها.
المدرب عباس حذر لاعبيه من التهاون والاستهزاء، وتفادي السقوط في مصيدة منافسه،  معتبرا الفوز أكثر من ضروري لفريقه للحفاظ على كرسي الريادة وتعزيز حظوظه في الصعود، مثلما أكده للنصر:» على اللاعبين توخي الحيطة والحذر من منافس ليس لديه ما يخسره، مع التحلي بالجدية والروح التضامنية. لذلك، لا مجال للخطأ».
 وبالنظر إلى أهمية المواجهة في حسابات نهاية الموسم، لم يتوان مدرب النجم في تكثيف العمل التحضيري وتحسيس اللاعبين بتحمل المسؤولية:» أنا متيقن من أن اللاعبين يدركون مدى قيمة الرهان وضرورة تثمين المكاسب المحققة. عليهم أخذ اللقاء مأخذ الجد، دون أي تهاون».
 وحسب عباس، فإن التحضيرات تمت في سياقها العادي، وتركزت على العمل النفسي،  للحفاظ على الروح المعنوية للمجموعة، وتحديد الرسم التكتيكي المناسب:» نحن نسعى للظفر بالنقاط الثلاث، رغم إدراكي بالمتاعب التي سيسببها لنا المنافس، الذي سيكون متحررا من كل الضغوطات، حيث عملنا على التخلص من بعض النقائص».  
للإشارة، فإن الفريق حظي عشية أول أمس باستقبال من قبل الوالي، الذي تناول مع اللاعبين والطاقمين المسير والفني مأدبة العشاء بمقر النادي، حيث كانت المناسبة فرصة للرجل الأول في الولاية لتجديد استعداده لتقديم المساعدة اللازمة للنجم، لمواصلة مشواره بأريحية، ومن ثمة تحقيق الصعود الذي تحول إلى مطلب كل منطقة الحضنة.
م ـ مداني 

الرجوع إلى الأعلى