الجمعة 24 ماي 2024 الموافق لـ 16 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية
إستحداث مجمع عمومي في مجال السكك الحديدية

تم، اليوم الخميس، استحداث مجمع عمومي كبير مخصص للهندسة و لإنجاز مشاريع السكك الحديدية، عقب اجتماع ملس مشاركة الدولة، بحسب ما أفاد به بيان لمصالح...

  • 23 ماي
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر
عرقاب: مؤشرات إيجابية عن وجود محروقات في عرض البحر

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الدراسات الجارية لاستكشاف المحروقات في عرض البحر بالجزائر أظهرت "مؤشرات...

  • 23 ماي
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل
وزارة التربية: الاختبارات الاستدراكية تجري بين 23 و27 جوان المقبل

حددت تواريخ اجراء الاختبارات الاستدراكية بعنوان السنة الدراسية 2023-2024، بين 23 و27 جوان المقبل بالنسبة لجميع المراحل التعليمية، حسب ما علم  اليوم الخميس...

  • 23 ماي
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية
شدد على تطبيق القانون ضد كل أشكال السمسرة بالشواطئ: الرئيس يأمر بمراجعة الأسعار تشجيعا للسياحة الداخلية

  ارتياح لتقدم إنجاز مشروع غارا جبيلات أوامر رئاسية بإنجاز صوامع الحبوب في آجالها شدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على أهمية إنجاز كافة مشاريع صوامع الحبوب...

  • 22 ماي

نغيز ضبط معالم التشكيلة الأساسية: الخضر يتنقلون اليوم إلى السيشل والهدف العودة بتأشيرة التأهل


تشد تشكيلة المنتخب الوطني الرحال نهار اليوم إلى السيشل، على متن رحلة مباشرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية ستدوم حوالي 10 ساعات، و يرتقب وصول رفقاء مجاني إلى فيكتوريا في حدود الساعة الحادية عشر ليلا بالتوقيت المحلي، أين ستواصل النخبة الوطنية تحضيراتها لمواجهة منتخب السيشل، من خلال إجراء 4 حصص تدريبية أيام 29 و30 و31 ماي الجاري، والفاتح جوان المقبل، وهي الحصة التي ستجرى على الملعب الرئيسي لفكتوريا الذي سيحتضن المباراة.
وعمد الناخب الوطني المؤقت نبيل نغيز، إلى برمجة بعض الحصص التدريبية فوق أرضية ميدان اصطناعية، سيما وأن الملعب الذي سيحتضن مواجهة 2 جوان المقبل معشوشب اصطناعيا.
وكان المسؤول الأول عن العارضة الفنية للخضر قد عاين رفقة لاعبيه، أشرطة المنتخب المنافس خارج الديار، للوقوف على نقاط القوة والضعف وتقديم آخر النصائح للاعبيه.
كما انتظر الناخب الوطني المؤقت اكتمال التعداد، بوصول كل من براهيمي ومحرز و فغولي، من أجل برمجة مباراة تطبيقية، جرب خلالها التشكيلة التي سيعتمد عليها بنسبة كبيرة في مواجهة السيشل، والتي لن تعرف تغييرات كثيرة مثلما سبق وأن صرح به نغيز: «لن أجري تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية، خاصة وأن ليس لدي متسع من الوقت، لكنني سأعتمد على الأكثر جاهزية، ونبحث عن العودة بفوز من السيشل و ضمان التأهل إلى «كان» الغابون».
وحسب مصادرنا من داخل معسكر الخضر بسيدي موسى، فإن صانع ألعاب نادي مونبيليه رياض بودبوز، مرشح ليكون أساسيا في مباراة السيشل، على حساب لاعب فالنسيا سفيان فغولي المبتعد عن أجواء المنافسة الرسمية منذ أزيد من شهرين.ورغم أن «سوسو» أبان عن جاهزية كبيرة عقب التحاقه بتربص سيدي موسى، إلا أن الناخب الوطني يفضل بودبوز، الذي يتواجد في أفضل مستوياته، خاصة بعد إنهائه الموسم وصيفا لأحسن ممرري الليغ1 .
وفي سياق ذي صلة، يتجه مهاجم دينامو زغرب الكرواتي هلال العربي سوداني، بخطى ثابتة لخلافة زميله إسلام سليماني المعاقب.
ويفضل الناخب الوطني المؤقت خيار سوداني على ياسين بن زية، بالنظر إلى الخبرة التي يتمتع بها المتوج بالثنائية في كرواتيا في أدغال إفريقيا، مقارنة بالوافد الجديد على بيت الخضر، علما وأن كارل مجاني سيكون بنسبة كبيرة في الاسترجاع إلى جانب تايدر، في ظل الغياب الاضطراري لوليد مسلوب، الذي غاد ر التربص بسب معاناته من الإصابة، وسيكون بلقروي في محور الدفاع إلى جانب عيسى ماندي.       

بورصاص.ر

الثنائي غادر التربص أمس
محرز وبراهيمي يغيبان عن لقاء السيشل ويورطان نغيز
سيغيب نجما المنتخب الوطني رياض محرز وياسين براهيمي عن مباراة السيشل بسبب الإصابة، حيث غادرا معسكر الخضر زوال أمس، ليضعان الناخب الوطني نبيل نغيز في ورطة حقيقية، بالنظر لقيمتهما داخل المجموعة، حيث يعدان من ركائز المنتخب. وكان نغيز يراهن عليهما من أجل العودة بالانتصار في أول خرجة رسمية له كمدرب رئيسي للمنتخب الوطني.
وأعفى نغيز محرز وبراهيمي من سفرية اليوم، بعد التقرير الذي تحصل عليه من طرف الطاقم الطبي للمنتخب، الذي أكد استحالة الاعتماد عليهما في الخرجة المقبلة.
وسجل الثنائي تواجده عشية الأربعاء الماضي بمركز سيدي موسى، حيث شاركا في بعض الحصص التدريبية، قبل أن يشعرا ببعض الآلام، التي أجبرتهما على إجراء الكشوفات اللازمة، والتي أكدت استحالة لحاقهما بمباراة السيشل، حيث تم اتخاذ قرار تسريحهما ليغادرا نحو فرنسا، ليتقلص بذلك تعداد الخضر إلى 21 لاعبا، علما وأن الوقت لم يكن كاف لتوجيه الدعوة لعناصر جديدة، لأن التشكيلة الوطنية تتأهب لشد الرحال اليوم نحو عاصمة السيشل فيكتوريا للدخول في التحضيرات الأخيرة لمباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى “كان” الغابون 2017.  غياب محرز وبراهيمي سيصب في مصلحة بعض العناصر الاحتياطية، التي تنتظر في فرصتها منذ فترة، على غرار بودبوز وغزال، اللذين يتأهبان للمشاركة أساسيين في الخرجة المقبلة، خاصة وأنهما يتواجدان في أحسن أحوالهما. ويراهن نغيز كثيرا على نجم ليون رشيد غزال لتعويض محرز، خاصة وأن طريقة لعبه تشبه كثيرا طريقة لعب بطل انجلترا، كما سيكون بودبوز أمام فرصة العمر لتعويض براهيمي، الذي لا يتواجد في أحسن أحواله هذا الموسم، علما وأن إصابة براهيمي تعود إلى نهائي كأس البرتغال الذي لعب الأحد الماضي، وخسره أمام نادي براغا بضربات الترجيح.           مروان. ب

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com