52 مـليارا لـترمـيم إقـامات جامعـية بباتنة
استفاد قطاع الخدمات الجامعية الذي يضم ثلاث مديريات بولاية باتنة، من غلاف مالي يقدر بـ 52 مليار سنتيم خصيصا لترميم و تهيئة إقامات جامعية، منها 25 مليارا لإعادة الاعتبار للإقامة الجامعية الشهيد عمار عاشوري 1500 سرير، التي ظلت مغلقة لسنوات و كانت محل تحقيقات أمنية حول تسيير صفقة إعادة ترميمها، بعد أن التهمت أموالا دون أن تفتتح.
و قد أعطى، مساء أول أمس، والي باتنة عبد الخالق صيودة لدى وقوفه على أشغال الترميم و إعادة تهيئة الإقامة الجامعية عمار عاشوري، تعليمات صارمة لإنهاء الأشغال و تسليم الإقامة قبل منتصف شهر جويلية المقبل، حيث قرر توجيه إعذارات لمقاولات و لمكتب الدراسات المكلف بمتابعة المشروع، حرصا على ترشيد إنفاق المال و الإسراع في تسليم الإقامة بعد أن ظلت أبوابها مغلقة لسنوات.
والي باتنة و في جولة ميدانية له عبر ورشات الإقامات الجامعية التي تخضع للتهيئة و إعادة الاعتبار، و على غرار إعذاره للمقاولات المكلفة بمشروع الإقامة الجامعية عمار عاشوري، وقف أيضا على أشغال التهيئة بالإقامة الجامعية دوادي الصالح للطالبات التي رُصد لها غلاف مالي يقدر بـ27 مليار سنتيم، حيث وجه تعليمات لـ11 مقاولة إنجاز برفع وتيرة الأشغال، من خلال تدعيم ورشات الإنجاز بالعمال حتى يتم الانتهاء من المشاريع تحسبا للدخول الجامعي المقبل.
من جهة أخرى، يُنتظر أن يتدعم قطاع التعليم العالي بولاية باتنة بثلاثة آلاف مقعد بيداغوجي، منها 1500 مقعد بكلية الحقوق على مستوى جامعة الحاج لخضر باتنة 1 و1500 بكلية الطب على مستوى جامعة مصطفى بن بولعيد باتنة 2.
كما تعتزم السلطات العمومية تسليم مشاريع أخرى، منها سكنات وظيفية خاصة بالأساتذة كان الوالي قد وقف عليها بالقطب الجامعي فسديس، أين وقف على تأخر في الربط بالشبكات و التهيئة الخارجية، ما جعله يوجه تعليمات لتسليمها أيضا قبل الدخول الجامعي المقبل.
و كان والي باتنة، قد قرر فسخ عقد مقاولة مكلفة بإنجاز مشروع 1500 مقعد بيداغوجي بكلية الهندسة المعمارية بقطب فسديس، بعد أن وقف على تأخر الأشغال منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية و عدم التزام المقاولة بالإعذارات الموجهة لها.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى