الأحد 16 جوان 2024 الموافق لـ 9 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

استعجلوا الإفراج عن قائمة السكن

سكــان 8 مـــارس يغلقـــون الطريـــق بحاويـــات القمامـــة
أغلق صبيحة أمس، العشرات من سكان 8 مارس وسط مدينة عنابة  على مستوى محور الدوران والنفق الأرضي العابر للحي، باستخدام حاويات القمامة والعجلات المطاطية، احتجاجا على عدم الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي.
السكان المحتجون أغلقوا تقاطع الطرق، استنادا لشهود عيان، وشكلوا جدارا بشريا لمنع مرور المركبات، مطالبين بالتعجيل في الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي، لفائدة العائلات التي تقطن لعشرات السنين بحي 8 مارس، منددين بـ"الحقرة والتهميش"، لعدم استجابة السلطات المحلية لانشغالاتهم حسبهم، رافعين شعارات تطالب بإدراجهم ضمن قائمة المستفيدين المقرر الإفراج عنها قريبا، من قبل مصالح دائرة عنابة.
الاحتجاج تسبب في شل حركة المرور على مستوى محور دوران حي 8 مارس المؤدي لوسط المدينة والطريق الوطني رقم 44، الأمر الذي استدعى تدخل عناصر الشرطة لفتح الطريق، لكن المحتجين رفضوا فتح الطريق إلى غاية تلقي ضمانات من المسؤولين المحليين، بالتكفل بانشغالهم.
واعتبر بعض المحتجين، أن السلطات المحلية همشتهم و منحت الأولوية في توزيع السكن لأصحاب البيوت القصديرية، حيث وجهت أغلب الحصص السكنية الموزعة على مدار السنوات الأخيرة، للقاطنين بالتجمعات السكنية الفوضوية.
و كانت السلطات الولائية قد وعدت في وقت سابق بتخصيص حصة سكنية لكل الأحياء الشعبية بمدينة عنابة.
حسين دريدح

التمــاس الحبــس للمتهـــم بنشــر صــور فتيــات عبــر فايسبــوك
التمس ممثل الحق العام لدى محكمة عنابة الابتدائية، أمس، عقوبة عامين حبسا نافدا في حق (ط.م 26 سنة) بتهمة القذف والتشهير و المساس بحرمة الحياة الخاصة، والدخول عن طريق الغش في منظومة للمعالجة الآلية للمعطيات. وذلك على خلفية إنشائه صفحة غير أخلاقية على موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك» تنشر صور فتيات، بعد استدراجهن عن طريق حسابه الخاص .
وقائع القضية حسب ما دار في جلسة المحاكمة تعود لشهر ماي، عندما تقدمت فتيات لمصالح الأمن بعنابة، تشتكين التشهير والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وذلك بوضع صورهن على موقع يدعو للفساد الأخلاقي، وبناء على ذلك كشفت تحريات فرقة الجريمة الالكترونية تابعة لمصالح الشرطة، هوية الشخص الذي قام بنشر الصور، ومكنت عملية التفتيش لمنزل المتهم، بعد الحصول على إذن من الجهات القضائية من  العثور على صور عشرات الضحايا بجهازه المحمول. وأنكر (ط.م) التهم الموجهة إليه، مؤكدا بأن مجهولين اخترقوا حسابه الشخصي  عبر  فيسبوك و قاموا بالتواصل مع الفتيات وأخذ صورهن ونشرها في الموقع غير الأخلاقي.
ح. دريدح 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com