عقد أمس الأول، بدار الشباب محمد لدرع الاجتماع التأسيسي للجمعية الولائية نجمة لمكافحة السرطان بولاية ميلة، والتي تهدف لمرافقة وتوجيه مرضى السرطان عبر الولاية.
 وحسب أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية السيد إبراهيم شيدخ، لم يتبق أمام الجمعية إلا إجراءات مع مديرية التنظيم والشؤون العامة بالولاية، لتكون في خدمة هذه الفئة من مرضى السرطان، بعدما تم عقد الاجتماع التأسيسي بقاعة دار الشباب الشهيد محمد لدرع بمدينة ميلة، كما أشار إلى أن الجمعية تهدف إلى تقديم خدمة نوعية بالنسبة للمصابين بالداء الخبيث ، خصوصا وأن جل المنتسبين لها أطباء مختصين من أبناء ولاية ميلة.
 وأضاف ذات المتحدث، أن الهدف الأساسي من تأسيس “جمعية نجمة لمكافحة السرطان” هو مرافقة وتوجيه المرضى، و لم لا، كما قال، التكفل بهم في حدود الإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى حالة تمت مرافقتها من قبل أعضاء أطباء بالجمعية  لمدة الشهرين من خلال زيارتها بالمنزل  وتقديم المساعدات والعلاج اللازمين لها.
و من بين ،مهام الجمعية أيضا إحصاء عدد المرضى الذين ينتمون لهذه الفئة عبر تراب الولاية، بالإضافة إلى محاولة دعمهم، قدر الإمكان ، على الصعيد النفسي و المادي و من خلال توفير أدوية و غيرها.        
  ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى