بعثة طبية لإجراء فحوصات لأمراض القلب بجيجل
حطت، أول أمس، بعثة طبية مختصة في أمراض القلب بمستشفى محمد الصديق بن يحي بجيجل، لإجراء فحوصات طبية لمرضى القلب الموجودين بالمؤسسة الاستشفائية،  و ذلك ضمن عملية تتواصل  لثلاثة أيام .
و أوضحت مصالح مديرية الصحة، بأن   البعثة الطبية  تدخل في إطار اتفاقية التوأمة بين المؤسسة الاستشفائية محمد الصديق بن يحي و المستشفى المختص في أمراض القلب بتيزي وزو، و التي تهدف إلى الاهتمام و معالجة مرضى القلب بمستشفى عاصمة الولاية، في ظل انعدام أطباء مختصين في أمراض القلب بالمؤسسة الاستشفائية، و تضم البعثة ثلاثة أطباء مختصين في أمراض القلب.
و أضافت ذات المصالح، بأن الأطباء شرعوا في القيام بفحوصات فور وصولهم، و ذلك بعد تحديد قائمة المرضى الذين سيتم الكشف عنهم، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الساعات القليلة المقبلة حسب كل حالة مرضية.
كما أكدت إدارة المستشفى على بذل كافة المجهودات لتقديم خدمات و رعاية صحية لمرضى القلب، و محاولة التخفيف من معاناتهم اليومية، مؤكدة على أن البعثة ستظل تزور المستشفى باستمرار، حتى يتم توفير أطباء مختصين في أمراض القلب.
و لقد لقيت العملية استحسان المرضى  ، و الذين أكدوا   أنهم وجدوا صعوبات عديدة جراء النقص الفادح في أطباء متخصصين في القلب عبر المؤسسات الاستشفائية، مؤكدين  أن مرضى القلب يحتاجون إلى متخصصين في الميدان يستطيعون تشخيص المرض بدقة، و تقديم العلاج الضروري. و قد طالب المرضى   الجهات المعنية، بالتدخل العاجل لتخصيص أطباء دائمين بالمستشفى، خصوصا و أن عدد مرضى القلب في تزايد مستمر.                               
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى