تلاميذ ابتدائية مانع سعد  يتعرفون على شروط حماية البيئة
حطت  نهاية الأسبوع  قافلة تحسيسية و توعوية حول البيئة و السلامة بالمدارس الابتدائية، رحالها بالمدرسة الابتدائية مانع سعد ببلدية سيدي معروف، على الحدود الشرقية لولاية جيجل، و سط إقبال كبير للتلاميذ و المعلمين.
القافلة حملت شعار «من أجل محيط مدرسي صحي وآمن لأطفالنا»، و التي أطلقتها منذ مدة جمعية الرؤية للتنمية، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع مديرية التربية، ومشاركة عديد القطاعات الفاعلة في مجال السلامة المرورية .
بداية النشاط بالمدرسة الابتدائية، كان بزيارة أعضاء القافلة لمعارض داخل فناء المدرسة، حيث أبدع البراعم من خلالها في رسومات تجسد أهمية المحافظة على البيئة و مخاطر حوادث المرور، كما كان للنادي الأخضر ميزة خاصة، من خلال الأفكار التي حملها الصغار عبر عدة رسائل.
و قدم أعضاء الحافلة  خلال الزيارة دروسا تحسيسية و توعوية للأطفال في مجالات البيئة و السلامة المرورية، و كذا الوقاية من جميع الأخطار والآفات الاجتماعية، على غرار أخطار الأنترنت ، الخطف، التدخين و المخدرات.
و أوضح عضو بالجمعية بأن الهدف من القافلة ، هو الإسهام في صناعة أجيال واعية و مثقفة في مجال البيئة و السلامة المرورية، مشيرا إلى أن البداية تكون في الوسط المدرسي، بالعمل على وقاية الأطفال من مختلف الأخطارو الآفات االتي قد تهدد حياتهم ،كما تكون الفرصة سانحة لاكتشاف المواهب، وتشجيع الإبداع والابتكار عند الأطفال.القافلة في طبعتها الأولى،  حسب المنظمين، من المنتظر أن تحط رحالها ب20 مدرسة ابتدائية، عبر جميع الدوائر بالولاية، إلى غاية يوم 22 ماي  المقبل.                                                           كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى