أول نصف ماراطون على مسافة 16 كلم  ببلدية ترعي باينان في ميلة
أعلنت جمعية ناس الخير ببلدية ترعي باينان، شمال ولاية ميلة، عن تنظيمها لـ «نصف ماراثون باينان» يوم 29 مارس الجاري، و  يمتد المارطون  على مسافة 16 كلم، مرورا ببلدية أعميرة أراس.
وتهدف الجمعية من خلال تنظيم مثل هذه المبادرة الرياضية، إلى التعريف ببلديتي ترعي باينان وأعميرة أراس، المعنيتين بمضمار الماراثون ، و هو، كما قال للنصر عضو في  الجمعية المنظمة،  مدروس جيدا ، حيث سيسمح للمشاركين بالتعرف على طبيعة ومقومات الجهة الشمالية لولاية ميلة، خصوصا الطبيعة الجبلية و الثروة الغابية لاستغلالهما سياحيا.
 وينتظر المنظمون مشاركة واسعة في هذا الحدث الأول من نوعه بالبلدية، خصوصا وأنه مفتوح حتى للراغبين في الانضمام إليه من خارج الولاية، لتحقيق الهدف منه وهو التعريف بالولاية وبلدياتها.
كما أن السلطات المحلية، ممثلة برئيس دائرة ترعي باينان،  قدمت دعما كبيرا للمبادرة ، حسب القائمين عليها، من الجانب الإداري و الإجراءات، في انتظار تخصيص إعانات لفائدة  المشاركين في هذه المبادرة ، كما وعد ذات المسؤول.
 وارتأى المنظمون أن يتم تخصيص جوائز للفائزين من حقوق الاشتراك المحددة ب300 دج لكل مشترك، ما يجعل نوعية الهدايا مرهونة بنسبة المشاركة التي أبدى المنظمون أملهم الكبير في أن تكون كبيرة لإنجاح التظاهرة.  

  ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى