روراوة يستدعي رؤساء الرابطات لجلسة تقييمية يوم 10 جويلية ويصر على التشبيب
كشف مصدر موثوق أمس للنصر، أن رئيس الفاف محمد روراوة استدعى جميع رؤساء الرابطات الولائية والجهوية، إلى جلسة عمل موسعة يوم 10 جويلية القادم، لوضع خارطة طريق لتسيير المنظومة الكروية بنظام موحد، تزامنا مع عملية التجديد التي خضعت لها تحسبا لعهدة أولمبية جديدة.
مصدر النصر أوضح بأن روراوة لم يهضم بعض الفضائح التي سجلت في عديد الرابطات، والتي دفعت به إلى إيفاد لجنة تفتيش، لأن هذه الإشكاليات كانت سببا وراء عديد الشكاوى، بصرف النظر عن بقاء 14 رابطة إلى حد الآن محل نزاع، دون برمجة جمعياتها الانتخابية، لأن رؤساءها السابقين لم يتحصلوا على الضوء الأخضر من الفاف لتنظيم الإنتخابات.
وأضاف مصدرنا بأن الرابطات الولائية المنضوية تحت لواء رابطة سعيدة الجهوية مازالت محل تحقيق، حيث كلف روراوة خلال الإجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي، رئيس الرابطة الجهوية ياسين بن حمزة بمتابعة هذا الملف عن كثب، وموافاته بتقرير مفصل، مع إلزام كل رئيس رابطة بإخضاع حصيلته المالية للمراقبة لدى محافظ حسابات معتمد، تعودت الرابطة الجهوية على التعامل معه.
وجدد روراوة تعليماته القاضية بضرورة فسح المجال أمام عنصر الشباب، لتسجيل تواجده في الميدان بداية من الموسم القادم، في إجراء يبقى الهدف منه اعتماد سياسة التشبيب، مع وضع جملة من الشروط التي تحتم على مسؤولي هذه الهيئات التخلي عن أعضاء ظلوا يحتكرون مناصب جد حساسة لسنوات طويلة، لأن الإتحادية قررت فتح 4 مناصب عمل دائمة في كل رابطة ولائية أو جهوية، وهو النظام الذي دفع بروراوة إلى استدعاء كل رؤساء الرابطات لجلسة عمل مباشرة بعد عيد الفطر، لتقديم التوجيهات، تزامنا مع انطلاق العهدة الأولمبية الجديدة، بحيث ما فتئ يلح على اعتماد نظام تسيير موحد على مستوى جميع الرابطات.
للإشارة فإن المناصب التي مستها عملية التشبيب تتعلق بالأمانة العامة، المدير المالي، رئاسة لجنة التحكيم و كذا لجنة تنظيم المنافسات و البرمجة، حيث أن الإتحادية ألزمت الرابطات بضرورة توظيف كافات شابة لشغل هذه المناصب، مع التصريح بها لدى صندوق الضمان الإجتماعي.
وألحت الفاف في مراسلتها على ضرورة إعطاء الأولوية في التوظيف لخريجي المعاهد والجامعات، ومنع إعادة إدماج المتقاعدين، الذين كانوا يزاولون نشاطهم بصفة مؤقتة على مستوى الرابطات.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى