المنارة الثقافية قورصو تكرم عنتر هلال و تفتح الستار عن "براغيث"
كرمت نهاية الأسبوع، بولاية بومرداس، جمعية المنارة الثقافية قورصو، الممثل التلفزيوني و المسرحي عنتر هلال، إلى جانب الممثلة حفيظة بن ضياف، عقب نهاية العرض الشرفي الأول لعملها المسرحي الجديد “براغيث”.
جمعية المنارة الثقافية قورصو، و خلال إحياء ذكرى تأسيسها، كرمت أحد أعمدة المسرح و الفكاهة ابن مدينة قسنطينة عنتر هلال، المعروف بعيسى سطوري، في جو بهيج ، تحت تصفيقات الجمهور  و اعتراف و عرفان أهل الفن الذين حضروا الحفل،  بما قدمه الفنان طوال مشواره. كما تم تكريم الفنانة حفيظة بن ضياف، بالإضافة إلى بعض الناشطين في المجال الثقافي و الفني على مستوى ولاية بومرداس. و قد جاءت الالتفاتة، عقب تقديم بقاعة المحاضرات التابعة لجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس، العرض الشرفي الأول لمسرحية “براغيث” ، العمل الدرامي الفلسفي ذي الروح الواقعية، عن فكرة نص صالح كرامة، دراماتوريجيا و إخراج وليد عبد اللاهي، بينما أنجز الكوريغرافيا فارس حجراس، و هو من إنتاج جمعية المنارة الثقافية قورصو.
المسرحية تسرد قصة سجينات في زنزانة، بينهن من تتحمل العيش وراء القضبان و وسط البراغيث، و أخريات ترفضن ذلك و ترغبن في العيش بحرية و لا ترضخن لأي برغوث، حيث أدت دور السجينة وردة الممثلة فتيحة موساوي، و لعب دور زوجها ، شهاب الدين زعيم، أما دور المحامي فأداه محمد بريك شاوش الذي تولى أيضا إنجاز سينوغرافيا المسرحية التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير،  لأنها نجحت في تمرير رسائل إيجابية ، رغم قساوة الظروف.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى