PUBANNASR PUBANNASR
السبت 25 ماي 2019

بلغ نسبة متقدمة من الانجاز: مشروع مسرح جهوي بمواصفات عالمية بجيجل


ثمن، أمس، وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، طريقة إنجاز المسرح الجهوي بجيجل، عبر تجسيد قاعة عرض بمواصفات عالمية و مساع لتجهيزها بأحدث التجهيزات و التقنيات.
و قال الوزير، بأن المشروع يعتبر من بين المشاريع الثقافية التي يعول عليها لإضفاء نوع جمالي على المنشآت المنجزة، خصوصا مع طريقة إنجاز قاعة العرض، بمواصفات عالمية، مشيرا إلى أن الفضاء سيعطي جمالية في حالة إقامة عروض الأوبرا و المسرحيات العالمية و أمر الوزير القائمين على المشروع، بضرورة الإسراع  في عملية الإنجاز و إكمال باقي الأشغال في الآجال المطلوبة، أين أمر بضرورة البحث عن المؤسسات المعروفة التي تقدم عروضا ممتازة و تحترم آجال الإنجاز و استخدام كافة الطرق لإكمال عملية التجهيز في القريب العاجل.
و قد رصد لإنجاز المسرح الجهوي بجيجل، غلافا ماليا فاق 73 مليار سنتيم، حيث تم الانتهاء من عملية الإنجاز، فيما ينتظر إكمال عملية التجهيز بتقنيات حديثة في القريب العاجل، مع إضفاء لوحة جمالية و فنية على جدران قاعة العرض.
و عرج المسؤول على زيارة مشروع إنجاز المكتبة الرئيسية للمطالعة و التي بلغت به نسبة الإنجاز حدود 90 بالمائة، أين عبر المسؤول عن أمله في جعل الفضاء مكانا للقاء المثقفين و المبدعين و الباحثين، أين أمر المسؤولين المحليين بضرورة العمل على تثمين المنشآت عند دخولها حيز الخدمة، مشيرا إلى ضرورة تغيير طريقة تجهيز قاعة المطالعة، بعدم الاعتماد على الطرق التقليدية في وضع الطاولات، بل يجب حسبه تكيفها لتكون فضاء مميزا، كما أمر المسؤول بالإسراع في عملية التجهيز من أجل فتحها في القريب العاجل.
كما قام الوزير بزيارة مشروع إنجاز مقر مديرية الثقافة بالكلم الثالث و الذي بلغ مرحلة متقدمة من الأشغال.        
   كـ.طويل

    • عقبة

      كلّما لاحت فسحةُ حُريّةٍ، تعودُ السّلالاتُ إلى أشجارها الأولى لتستعين بالنّسب الرّفيع على القادم المجهول. إنه الإخفاق في التحوّل الاجتماعي المنشود الذي رافق الإخفاق في بناء دولةٍ وطنيّةٍ عصريّةٍ، رغم تعدّد «المحاولات»...