افتك الشاب الجزائري  ناصر عزيري لقب بطل العرب صنف أكابر، و شهادة ماستر عربي في قوة التذكر للعام الثاني على التوالي، و 7 ميداليات ذهبية و فضيتين وبرونزيتين و كأس البطولة العربية للذاكرة في النسخة السابعة من المنافسة التي احتضنتها مؤخرا مدينة اسطنبول بتركيا.
ابن تبسة ناصر عزيري تحصل على المرتبة الأولى في فئة الأكابر في البطولة العربية للذاكرة التي تخص الأشخاص خارقي الذكاء، بحصوله على 3705 نقطة، فيما نالت مواطنته إكرام سمية بن ناصر المرتبة الثالثة بمجموع 2900 نقطة و قد مكنت هذه النتيجة من تربع الجزائر في المرتبة الأولى في هذه البطولة بمجموع 3102 نقطة، متفوقة بذلك على كل من تونس التي تحصلت على المرتبة الثانية، و العراق التي جاءت في المرتبة الثالثة.
و بلغ عدد المشاركين في البطولة 45 متنافسا من 11 دولة عربية، من بينها الجزائر التي شاركت بـ 23 متنافسا، وقد عبر ابن تبسة ناصر عزيري، المتوج بالبطولة عن سروره الشديد، بعد تأهل الجزائر، التي حصدت كل الألقاب على المستوى العربي في قوة التذكر في هذه الطبعة، لتحافظ على تربعها على عرش الذكاء منذ الطبعات السابقة.
   جرت هذه البطولة بإشراف الدكتور رياض بن صوشة، مؤسس البطولة العربية للذاكرة والممثل الرسمي لبطولة العالم للذاكرة في العالم العربي، وحضور كبير حكام بطولة العالم للذاكرة من بريطانيا السيد فيل شامبرز ، و قد تولى تسيير الاختبارات في القاعة، الحكم الدولي الأستاذ أحمد لمين شالة.
و أشرف على تسيير فريق التحكيم الأستاذ معز طريقي، و تولى الأمور التنظيمية في تركيا الأستاذ فارس تقمونت، وتولى الإعداد لحفل الافتتاح والاختتام الأستاذ عدنان عرابي، بمساعدة الأستاذة أسماء بناصر، وكان ربيع بن صوشة هو المسؤول الإعلامي للبطولة، وقد نظمت البطولة «مؤسسة البطولة العربية للذاكرة»، ممثلة بالدكتور رياض بن صوشة، مدير عام المؤسسة.                             
       ع.نصيب 

الرجوع إلى الأعلى