تشرف الفنانة سلوى على كتابة مذكراتها التي تروي مسيرة حياتها الشخصية والفنية التي تمتد لحوالي 80 سنة، لتمكين عشاق فنها من الاطلاع على سيرتها الذاتية.
و أوكلت الفنانة نميتي فطومة المشهورة بسلوى مهمة كتابة مذكراتها للفنان و الباحث في أغنية الشعبي عبد القادر بن دعماش المعروف بانتاجاته واهتماماته بكتابة سير الشخصيات الفنية الجزائرية ، على غرار السيرة الذاتية الكاملة للحاج عبد الكريم دالي ،والبودالي.. سفير الصحفي المختص في الموسيقى، كما أصدر كتابا مماثلا عن الراحل محبوب باتي إلى جانب عدد من المؤلفات ويتعلق الأمر بفنانين غير مشهورين لدى الجيل الحالي من أمثال احمد وهبي ، الحسناوي، نورة، خليفي أحمد، سليمان عازم.
و استنادا إلى مصادر مقربة، فإن ذات الكاتب قد جمع شهادات الفنانة التي تروي مسيرتها التي تمتد إلى نحو 80 سنة أي منذ ولادتها إلى غاية اليوم مع التركيز على فترة دخولها عالم الغناء من بوابة الإذاعة الوطنية واشتراكها مع الراحل محي الدين بشطارزي في المسرح الإذاعي.
و تتميز ابنة مدينة الورود البليدة الفنانة سلوى، بحنجرة قوية أكسبتها جماهير عريضة على مدار 60 سنة.
و للتذكير، دخلت سلوى تجربة الغناء بكل ثقلها وإطلالتها الجميلة فأعادت أداء بعض أغاني المطربة ليلى الجزائرية، منها أغنية « يا حليوة « بان الفجر وغنى الليل « و» يا بنت بلادي «، كما  أدت رائعة «لا لا أمينة» التي سجلت أكبر المبيعات في فرنسا، من كلمات الحبيب حشلاف وتلحين عمراوي ميسوم، الذين تألقت أيضا بأغنيتهما « يا أولاد الحومة»  و كذا « كيف رايي هملني « التي تجاوز عدد مبيعاتها 100 ألف نسخة، و لازالت محل طلب الجميع عبر الأثير الإذاعي. الفنانة  تعاملت مع الراحل  معطي بشير وأدت له بعض الأغاني، منها «أنا غزالي» وغيرها، كما مثلت الجزائر في العديد من التظاهرات الثقافية و الفنية بدول المشرق العربي. و من المرتقب أن يكتشف القارئ عديد الأسرار الشخصية و التفاصيل المثيرة عن حياتها الفنية.
هشام ج

الرجوع إلى الأعلى