أبهر الفنان الجزائري عبد العزيز بن زينة، لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس سينيور» في عدده الثاني الذي بث في نهاية الأسبوع عبر قنوات «أم بي سي»، بحضوره المميز و صوته القوي، عندما أدى الأغنية التراثية الشهيرة «من فراق غزالي»، ولكنه في المقابل وُوجه بحملة انتقادات من محبيه  في الجزائر والذين يرون في خوضه منافسة في برنامج للهواة إساءة لمساره الفني الطويل والثري  .
هزّ بن زينة مسرح «ذا فويس» بأدائه، و استطاع أن يقنع لجنة التحكيم، فاستدارت في البداية الفنانة اللبنانية نجوى كرم، ثم استدارت المطربة المغربية سميرة سعيد و كذا المطرب المصري هاني شاكر و المطرب اللبناني ملحم زين.
 و أعرب الفنانان هاني شاكر و نجوى كرم عن إعجابهما الشديد بخامة صوت بن زينة، و طريقة وقوفه على المسرح، و حاول كل منهما إقناعه بالانضمام إلى فريقه الغنائي، و قد وقفت نجوى احتراما لأداء بن زينة و أصرت على أن يكون ضمن فريقها، لكنه اختار المطرب هاني شاكر و يعتبر أول مشترك في فريقه بعد الحلقة الافتتاحية التي تم عرضها في  7 أكتوبر الجاري.
 و عبر عبد العزيز بن زينة الذي اشتهر بأداء طابع المالوف العصري، خلال البرنامج، عن رغبته في إيصال موهبته إلى العالم العربي، بينما تباينت الآراء في الجزائر حول مشاركة الفنان بن زينة في البرنامج، بين مشجعين، لأن الفنان قدم صورة مشرفة للجزائر و الفن الجزائري، و بين معارضين و متسائلين عن سبب مشاركته في مثل هذه البرامج، لأنه قامة فنية في بلده، و لا يحتاج لمثل هذه البرامج التي تسعى للبحث عن المواهب المطموسة في بلدانها، و تحقيق الانتشار لها .
و قد تمكن بن زينة من المرور إلى مرحلة المنافسة على المباشر بعدما اجتاز مرحلة اختيار الصوت التي تحمل عنوان « الصوت و بس» ، و يسعى برنامج «ذا فويس سينيور» في موسمه الأول، للبحث عن المواهب الغنائية التي يزيد سنها عن 60 سنة، و لم تحظ في شبابها بفرصة للظهور و دخول عالم الفن.
وقد أثار ظهور بن زينة على مسرح «ذا فويس» انتقادات من محبيه ومتابعيه الذين استغربوا أن ينزل فنان في خبرته وشهرته إلى مستوى  دخول برنامج يتنافس فيه الهواة ومن فشلوا في خوض مسار احترافي، حيث نشر مغردون مقاطع من أغانيه وحفلاته السابقة وقالوا إنه لن يضيف شيئا لمشواره بدخول برنامج تجاري، معتبرين وقوفه أمام  فنانين عرب أقل منه سنا وخبرة إهانة للفن الجزائري، فيما برر آخرون ذلك بأنه يبحث عن الانتشار عربيا، فيما قال بن زينة المعروف بعصرنته لطابع المالوف، في تصريح على هامش الظهور الأول إنه يبحث عن العالمية من خلال بوابة «ذا فويس سينيور» في نسخته العربية.
  و قد عرفت الحلقتان الأولى و الثانية، مشاركة قوية لأصوات رجالية و نسائية تملك خامات صوتية قوية في مختلف الطبوع، على أن تتوج في ختام البرنامج موهبة صوتية واحدة بلقب الموسم الأول.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى