قالت إكرام فتني، المتمدرسة بثانوية الرياضيات بالقبة للنصر، إنها كانت تتوقع  نجاحها في  البكالوريا، كما أنها كانت تطمح في الحصول على معدل أعلى من20 . 18 من 20 الذي تحصلت عليه،  بالنظر لمسارها الدراسي المميز، منذ نيلها شهادة التعليم الابتدائي، وتكريمها من طرف والي تبسة في شهادة التعليم المتوسط، و انضمامها في ما بعد إلى كوكبة النوابغ في ثانوية الرياضيات بالقبة.
إكرام التي فتحت قلبها للنصر، أعربت عن فرحتها وبهجتها بحصولها على شهادة البكالوريا بمعدل 18.20 من 20، في شعبة يناصبها الكثير العداء، لصعوبتها و حيويتها.
و أكدت النابغة إكرام أن الرياضيات التي يخشاها البعض برعت فيها، مشددة أنها مادة علمية تتطلب تفكيرا منطقيا لا يقبل التناقض، كما أنها فضاء متحرك، لا يستسيغ الجمود، و حقل للإبداع والتميز، بعيدا عن التلقين والقوالب الجاهزة، مشيرة إلى أنها منذ نعومة أظفارها، تهوى ركوب الصعب ولا تقنع بالحلول السهلة، وهي الصفات التي جعلتها تتعلق بهذه المادة، الأمر الذي مكنها من الدراسة بثانوية القبة في هذا التخصص.
و أضافت أن نجاحها في امتحان شهادة البكالوريا، سيفتح لها المستقبل على مصراعيه، و هي لا تزال تعيش نشوة النجاح، و لم تفصل في وجهتها، و لا الشعبة التي ستختارها، وهي لن تخرج بالتأكيد عن الطب والهندسة.
و قدمت إكرام تهانيها لزميلها النابغة رانم عبد الرحمان، من ثانوية مالك بن نبي، لحصوله على معدل 18.60، وهو أعلى معدل بولاية تبسة.
وبخصوص تأثير كورونا على تحضيراتها للبكالوريا، ذكرت إكرام أن فترة الحجر كانت صعبة، و قد قضتها في كنف عائلتها بمدينة تبسة، و لقيت كل التشجيع من الجدة ماما الحاجة، ومن الوالدين و الخالات، وقبل اجتياز الامتحان بشهر واحد، تواصلت مع بعض أساتذة ثانوية القبة عبر تطبيق زوم، و شكرت في ختام حديثها، كل من قدم لها يد المساعدة في مسارها الدراسي.      الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى