أعمدة كهربائية تشكل خطرا على المواطنين بعلي منجلي
يشتكي سكان الوحدة الجوارية 8 بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من خطر الأسلاك الكهربائية المتدلية من الأعمدة الواقعة على مستوى الحي، والتي تشكل تهديدا لسلامة المواطنين وخاصة الأطفال، فيما وعدت مصالح بلدية الخروب بالتدخل السريع من أجل إصلاح أغطية هذه الأعمدة.
وخلف تدلي هذه الأسلاك الكهربائية في العراء، حالة استياء لدى قاطني الوحدة المذكورة و تحديدا على مستوى المجمع السكني رقم 4، خاصة وأن هذه الوضعية ليست بالجديدة بل تمتد لعدة أشهر حسبما أكده لنا السكان، حيث ذكر العديد منهم للنصر أن حياة المارة أصبحت في خطر، بعد إتلاف الواقي الحديدي الذي يفترض أن يغطي أسلاك التيار.
و ذكر أحد السكان أن أبناء الحي يلعبون بالقرب من تلك الأعمدة وهو ما قد يشكل تهديدا على حياتهم، خاصة وأن الأطفال الصغار لا يعون حجم المخاطر في حالة لمس الأسلاك، مضيفا أن درجة الخطورة تزيد عند تساقط الأمطار، بإمكانية حدوث شرارة كهربائية مع تسرب المياه إلى داخل الأعمدة غير المحمية، و ذلك رغم الشكاوى التي يقولون إنهم رفعوها للمندوبية البلدية المختصة. وأوضح بعض المواطنين أنهم أصبحوا يخشون المرور بجوار أعمدة التيار، خاصة وأن مياه الصرف الصحي تتدفق أسفلها، و هو ما لاحظته النصر بعين المكان.
ورد السيد بسول نور الدين مندوب مندوبية علي منجلي 1، أن على المواطنين التقدم لمصالح البلدية من أجل رفع انشغالاتهم لتتم معالجتها، خاصة وأن الأمر خطير ويتعلق بأسلاك كهربائية ما يهدد سلامة الأطفال الصغار، قبل أن يؤكد أن مكتبه مفتوح طيلة أيام الأسبوع لاستقبال انشغالات المواطنين، مضيفا أنه لم يصله أي احتجاج كتابي أو شفوي يخص موضوع الأسلاك الكهربائية بالوحدة الجوارية 8، كما ذكر أن المندوبية تدخلت في العديد من المرات لإنهاء مثل هذه المشاكل، و بأنها ستتدخل أيضا لتسوية هذا الأمر في ظرف قال إنه لن يتجاوز ساعات.            حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى