معلمو ابتدائية بالحامة يحتجون على قيام حارس بالتصوير في دورة المياه
قام أمس معلمو المدرسة الابتدائية علاق فضيل ببلدية حامة بوزيان بقسنطينة بوقفة احتجاجية، و امتنعوا عن التدريس طيلة اليوم، بعد اكتشاف  قيام أحد الحراس بالتصوير داخل دورة المياه، ما تسبب في صدمة لدى طاقم التدريس.
و قام معملو المدرسة وعددهم 18 مدرسا، بالإضافة لمدير الابتدائية بتوجيه عريضة احتجاجية إلى جميع الجهات المعنية من البلدية و مديرية التربية، كما قدموا شكوى لمصالح الأمن، التي باشرت تحقيقا في القضية.
و حسب ما ذكرته المعلمة التي اكتشفت الحادثة عند تواجدها بدورة المياه يوم الخميس الماضي، فقد عثرت على هاتف نقال داخل الحمام، مشغل في وضعية التصوير، حيث توجهت مباشرة و أخبرت إحدى زميلاتها، و لدى محاولتهما الدخول للتحقق من الأمر، قام أحد الحراس بمنعهما، ثم أخذ الهاتف و غادر المدرسة، و لم يعد منذ ذلك الحين، و قد ذكرت المعنية بأنها توجد في حالة صدمة منذ ذلك الوقت.
و ذكر المعلمون بأن الحارس معروف بسلوكه الغريب و الجميع يقوم بتجنبه، مؤكدين بأن هذه الحادثة خطيرة جدا، مطالبين بمعاقبة الحارس، خاصة أنهم باتوا يخشون العمل في مثل هذه الظروف.
 رئيس بلدية حامة بوزيان أكد أنه وعند تلقى الشكوى والتأكد من التهمة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة،  فيما قال مدير التربية أنه تحقق من الموضوع لدى مدير المدرسة وعلم منه بأن الحارس كان سابقا محل شكوى بسبب سلوكاته الغريبة، وقد حول إلى مصلحة أخرى في البلدية، لكنه سرعان ما أعيد إلى المدرسة ، وكشف بأن مديرية التربية  قررت أن تتأسس كطرف مدني في القضية، المسؤول إنتقد طرق توظيف الأعوان في المدارس وقال أنها لا تخضع للإنتقائية .
عبد الرزاق م

الرجوع إلى الأعلى