الأساتذة الجامعيون يُطالبون برفع التحفّظات عن 180 سكنا وظيفيا
يطالب الأستاذة الجامعيون المستفيدون من سكنات وظيفية بضرورة رفع التحفظات التقنية بمشروع 180 سكنا، كما طالبوا بتسريع وتيرة الأشغال في الحصص المتبقية مع تسليم المفاتيح وإجراء القرعة.
وذكر ممثلو الأساتذة بأن العديد منهم، وبعد استلام مفاتيح حصة 180 شقة، تفاجأوا بعدم إتمام الأشغال، ووجود تحفظات تقنية لم يتم تسويتها إلى حد الساعة، حيث ذكّروا على سبيل المثال بوضعية العمارة 15، فضلا عن أخرى ما تزال الأشغال جارية بها، كما منع المرقون المنجزون للمشروع المستفيدين من ولوج السكنات أو حتى وضع الأبواب، بحجة عدم تسليمها نهائيا رغم حيازة الأساتذة للمفاتيح. وأوضح محدثونا بأن هذه الاختلالات قد أحدثت قلقا في أوساط الأساتذة، لاسيما وأن العديد منهم قد سجلوا أبناءهم بالمدارس القريبة من الحي الجديد، فيما انتهت مدة عقود الإيجار لفئة أخرى، مشيرين إلى أنهم وجهوا رسالة شكر للوالي في شهر ماي الفارط، كما أعلموه أيضا بالنقائص المسجلة.
ويُطالب الأساتذة بضرورة رفع التحفظات في أقرب الآجال، فضلا عن تزويد المواقع المُستلمة بالكهرباء والغاز والماء، وكذا تسليم المفاتيح للمستفيدين من حصة 160 شقة وإجراء القرعة لفئة 120 سكنا في أقرب الآجال لكي “يطمئن الجميع”، مؤكدّين بأنه وفي حال تسريع الوتيرة، مثلما حدث بعد زيارة الوالي الأخيرة، فإنّ الأشغال ستنتهي بغالبية الحصص قبل شهر سبتمبر المقبل.
وتنقل أمس الأول، ممثّلون عن الأستاذة إلى ديوان الوالي، حيث استقبلهم الأمين العام للولاية ورئيس الديوان وطمأنا المعنيين بخصوص معالجة جميع الاختلالات المسجلة، كما أكدّا لهم بأن الوالي سيُجري زيارة ميدانية للمشروع في أقرب الآجال. ويُذكر بأن الأمين العام لوزارة التعليم العالي ووالي الولاية، قد أشرفا قبل أزيد من شهرين على توزيع مفاتيح 180 شقة بالوحدة الجوارية 5 بالمدينة الجديدة علي منجلي، بعد أزيد من عشر سنوات من التأخر.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى