انطــلاق المخـيــم الصيفــي الجبــلي  بسطـيف  
انطلق، أمس، المخيم الصيفي الجبلي بمنطقة مقرس الجبلية الواقعة ببلدية عين عباسة الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف، بحضور أزيد من 200 طفل يتيم و المنحدرين من عائلات فقيرة و معوزة، القادمين من مختلف ولايات الجنوب الكبير، قصد تمضية أسبوع من النشاطات و الرحلات المبرمجة من طرف عدد من الجمعيات و الناشطين الجمعويين. و حسب المسؤول عن المخيم الصيفي الجبلي بمقرس نور الدين مسعي، فإن الهدف منه يتمثل في إخراج الأطفال عن عزلتهم، موازاة مع الترفيه عنهم و عيشهم بعيدا عن الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف الحالي، خاصة و أن منطقة الهضاب العليا ستمكنهم من استنشاق الهواء النقي و تبعدهم قليلا عن الحر بولايات مسقط رأسهم على غرار أدرار، بشار الجلفة، البيض، تقرت و بسكرة. و ذكر المتحدث أن المخيم من تنظيم عدد من الجمعيات و الفاعلين في المجال الجمعوي، بمساهمة عدد من المحسنين، مشيرا إلى أن هذا التضافر في الجهود أسفر عن تسطير برنامج ثري طيلة أسبوع من تواجد هؤلاء الأطفال بمنطقة مقرس الجبلية، التي تعرف بهوائها العليل و المنعش طيلة أيام الأسبوع. و قال ذات المصدر، بأنهم حرصوا على تنظيم حفل استقبال على شرف الأطفال و مؤطريهم خلال اليوم الأول، على أن يشرع في تجسيد البرنامج المسطر بدء من اليوم الأحد، من خلال اصطحابهم إلى حديقة التسلية و حضورهم حفل ترفيهي من تنشيط فرقة مسرحية و بهلوانية، على أن يتم أخذهم في اليوم الثالث إلى أحد المنتجعات بمنطقة وادي البارد بالمنطقة الشمالية المعروفة بشلالاتها الباردة.
كما تم اصطحابهم إلى مدينة العلمة في اليوم الرابع لزيارة ملعب مسعود زوقار و اللعب هناك، مع تناولهم وجبة عشاء على الهواء الطلق بغاية كعوان.
و أشار نور الدين مسعي، إلى أن المنظمين برمجوا رحلة إلى شواطئ بجاية خلال اليوم الخامس، لكون الأطفال بحاجة إلى زيارة البحر و تغيير الأجواء، موازاة مع زيارتهم في اليوم الأخير من الرحلة بمنطقتي بوقاعة و حمام قرقور للتنزه هناك. و ختم نفس المتحدث في الأخير، بأن المنظمين حريصين على تكرار التجربة و استضافة مزيد من الأطفال خلال طبعات جديدة مستقبلا.  

      ر.ت

الرجوع إلى الأعلى