رفعت سبع عائلات تحمل نفس اللقب بقرية الشعبة ببلدية أولاد سي سليمان غربي ولاية باتنة، شكوى إلى والي الولاية، تطالبه فيها بالتدخل لإعادة توصيل مساكنها بشبكة المياه الصالحة للشرب، بعد أن قامت المقاولة المكلفة بالأشغال بعملية توصيل مساكنها، قبل أن يأمر رئيس البلدية بإعادة الوضعية إلى ما كانت عليه سابقا، بنزع الأنبوب الممتد على مسافة 180 مترا.
و أشارت العائلات في شكوى تلقت النصر نسخة منها، إلى استبشارها بمشروع توصيل المياه على مسافة 4200 متر بالقرية، للقضاء على معاناتهم في البحث عن المياه، قبل أن يصطدموا بقرار استثنائهم من المشروع.
واعتبرت العائلات قرار استثنائها من توصيل المياه، بتصفية الحسابات السياسية المتعلقة بالانتخابات المحلية الأخيرة و أبدت استياءها من إلزام المقاولة بنزع الأنبوب الذي قامت بتمديده و إعادة مده على طول الطريق الولائي 40 في مدة لا تتجاوز أربعة أيام، بعد أن هدد المير المقاولة باتخاذ إجراءات ضدها في حال عدم تقيدها بالتعليمات.
من جهته رئيس بلدية أولاد سي سليمان، أوضح لـ”النصر” بأن مشروع توصيل المياه مخصص لقاطني مشاتي المحامدية و أولاد مومن بقرية الشعبة، مؤكدا على أن العائلات التي رفعت الشكوى تحمل نفس اللقب ليست معنية بالتوصيل، كونها قد استفادت من شبكة الربط.
و قال المير بأن الأمر لا يتعلق بسبع عائلات و إنما بعائلة واحدة فقط تهدف لاستغلال تمديد الشبكة لتوجيهها نحو الري الفلاحي، و هو أمر مخالف حسب المير الذي كشف عن تواطؤ أحد العمال التقنيين بالبلدية خلال فترة تواجده في عطلة، ليقوم بعملية تمديد القناة بطريقة غير قانونية خارج مخطط السكنات المعنية بالمشروع، مشيرا لاتخاذه الإجراءات ضد العامل المتواطئ.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى