الإسراع في استكمال توزيع السكن وضبط القوائم  
تعهد والي عنابة الجديد توفيق مزهود، أمس، في حفل استلام و تسليم المهام مع الوالي محمد سلماني المُحول إلى ولاية بومرداس في إطار الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك الولاة، بأن يكون في خدمة الشعب و المدينة و أن يكون القانون هو السيد و الوقوف بحزم في إنفاق المال العام و تنفيذ المشاريع التنموية.
و في ملف السكن الذي يشغل الرأي العام بمدينة عنابة، أكد الوالي الجديد على أنه على إطلاع بهذا الموضوع و ملفات عديدة، قبل أن يغادر عنابة بصفة أمين عام للولاية، و تكليفه بمهام والي بالنيابة لدى ترقية شرفة إلى وزير، و طمأن الجميع بأن القانون سيأخذ مجراه في هذا الموضوع، و أعطى الضوء الأخضر للجان التحقيق بمواصلة عملها  و قال « أنا أثق في المسؤولين الذين يشرفون حاليا على عملية التحقيقات الإدارية ليقوموا بعمل جيد و سأدعمهم و أراقب عملهم».
و أضاف بأنه سيعمل على تسريع عملية التوزيع و طي هذا الملف و لكن دون تسرع، من أجل إعطاء الجميع حقوقهم، و اعتبر ملف السكن بالحساس لأنه على علاقة مباشرة بالموطن.
و ذكر مزهود أن الدولة وضعت وسائل مالية ضخمة لقطاع السكن، لذلك يجب وضع خارطة طريق من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، و خدمة الوطن و الشعب، و الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي و الاقتصادي.
كما تم، أمس، تنصيب الأمين العام الجديد لولاية عنابة السيد الغالي عبد القادر بلحزاجي، خلفا لكمال عبلة الذي رُقي إلى منصب والي ولاية قالمة. و تجدر الإشارة، إلى أن الوالي توفيق مزهود، كان يشغل منصب أمين عام بولاية بجاية، و تمت ترقيته إلى والي لولاية عنابة، الذي يشغل فيها منصب أمين عام قبل نحو سنة و نصف، و رئيس دائرة بالبوني في فترة سابقة .
و ينتظر من الوالي الجديد، حسب مصادرنا، إعطاء نفس جديد في قطاعات عدة، و إجراء تغييرات على مستوى المناصب الإدارية بالولاية، كونه يعرف جيدا خبايا مختلف القطاعات و الأشخاص محل ثقة، عكس الولاة السابقين الذين قدموا إلى عنابة و لم تكن لهم معرفة جيدة بمحيط العمل، و ممثلي المجالس المنتخبة و جمعيات المجتمع المدني، ما يجعل العديد من الوجوه تلتف حولهم لخدمة مصالحهم و معارفهم على حساب انشغالات المواطن و خلق استثمار حقيقي، حيث بينت حصيلة الوالي سلماني التسيير العادي للشأن العام وفق الإمكانيات و توجيهات الحكومة، في وقت يبحث فيه سكان عنابة عن بصمة واضحة للمسؤولين في قطاعات إستراتيجية، تنعش الولاية اقتصاديا و تخلق مناصب شغل، و تخلق فضاءات جديدة و تحسن الإطار المعيشي و ينتظر المواطن أن تكون للوالي الجديد بصمة يتركها في عنابة، كرابع مدينة في الجزائر من حيث الموقع و الأهمية.    
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى