قطاع التربية  في بسكرة يتدعم بمؤسسات جديدة   
تعزز قطاع التربية بمدينة أولاد جلال غرب ولاية بسكرة، بـ3 مشاريع تربوية في مختلف الأطوار، حسبما استفيد من السلطات المحلية التي تعول على هذه المشاريع   للتقليل من الضغط الكبير الذي تعرفه المؤسسات التربوية بالبلدية، من أجل تلبية الطلب المتزايد على المنشآت التربوية.
و أوضح نفس المصدر، بأن المشاريع الجديدة تتمثل في ثانوية، متوسطة و مجمع مدرسي، سيتم انجازها بمنطقة التوسع العمراني الجديدة شمال المدينة، بالنظر إلى الحاجة الشديدة لذات المرافق بعد التوسع العمراني الكبير في السنوات الأخيرة.
و اعتبر المصدر، بأن الهياكل الجديدة من شأنها المساهمة في تحسين ظروف تمدرس آلاف التلاميذ في مختلف الأطوار و الحد من حالات الاكتظاظ المسجلة خلال المواسم السابقة في بعض المؤسسات التربوية.
و شدد في حديثه للنصر، على ضرورة استلامها في آجالها المحددة بكامل تجهيزاتها الضرورية ضمانا لأفضل شروط التمدرس، في ظل حرص السلطات الوصية على تفادي كل ما من شأنه عرقلة تمدرس التلاميذ في مختلف الأطوار.
و ذلك تلبية لمطالب مئات الأولياء الذين ناشدوا في الكثير من المناسبات السلطات الولائية و القائمين على شؤون القطاع، بضرورة إنجاز مؤسسات جديدة لإنهاء معاناة مئات التلاميذ، خاصة في الطورين المتوسط و الثانوي.
ما دفع بالسلطات المحلية في السنوات القليلة الماضية، إلى تحويل بعض المدارس الابتدائية إلى ملحقات، متوسطات و ثانويات للتخفيف من حدة الاكتظاظ  بالمؤسسات، مقابل معاناة التلاميذ حسب أوليائهم من التنقل اليومي، خاصة المقيمين منهم بعيدا عن مركز البلدية، بحيث يقطع بعضهم المسافات الطويلة ذهابا و إيابا للوصول إلى مؤسساتهم البعيدة عن سكناتهم و هي المعاناة التي يقولون بأنها أنهكتهم، إلى جانب خطر الحوادث المرورية التي تتهددهم على محاور الطرقات الرئيسية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى