توزيع 4100 وحدة سكنية قبل نهاية السنة
كشف والي ولاية تبسة، عن برمجة توزيع 4100 وحدة سكنية قبل نهاية السنة الجارية، مذكرا بتسجيل 367 مشروعا منذ بداية 2018.    و صرّح «عطا الله مولاتي»، بأن جهودا يتعين بذلها و أخرى يجب مواصلتها للانتهاء من المشاريع العالقة و المجمّدة، مقرّا بأنه غير راض على وتيرة أشغال انجاز عدد من المشاريع و البرامج التنموية بالولاية.
المسؤول الأول على الولاية و أثناء حضوره افتتاح فعاليات «الدّورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي 2018»، التي افتتحت أشغالها، بداية الأسبوع، بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية، قال بأنه و خلال العام الجاري، تمّ تسجيل ما مجموعه 367 مشروعا تنمويّا، انطلقت أشغال الانجاز بمعظمها و تسير بوتيرة مقبولة، مضيفا بأن 80 مشروعا كانت الأشغال متوقفة به، مشددا على انه يصبو لأن تنطلق قبل نهاية السنة الجارية. و بخصوص قطاع السكن، أشار والي الولاية إلى أن البرنامج المسطر لتوزيع 4100 وحدة سكنية قبل نهاية السنة الجارية و يعرف تقدّما ملحوظا، مفيدا بأنه تم توزيع 2368 وحدة سكنية من مختلف الصيغ، في انتظار توزيع الحصة المتبقية قريبا، مضيفا بأن ورشة بناء 3 آلاف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار(عدل)، تشهد تقدّما ملموسا. و بخصوص مشكل تزويد سكان الجهة الشماليّة من ولاية تبسة بالمياه الصالحة للشرب، أكّد الوالي على أن نسبة امتلاء سدّ “واد ملاق” فاقت 50 بالمائة، بعد التساقط الغزير للأمطار الذي عرفته الولاية مؤخرا، و هو ما من شأنه تأمين المياه الصالحة للشرب و مياه السقي الفلاحي و المياه الصناعية لسكّان عدد من البلديات.
و صرّح  الوالي من جهة أخرى، بأن ولاية تبسة استفادت من 500 مليار سنتيم لانجاز و تجديد شبكة الطرقات بالجهة الغربية و الجنوبية للولاية، من بينها بلديات فركان، ثليجان، نقرين و بلديات أخرى، بهدف فكّ العزلة عن سكان هذه المناطق و تعزيز النشاط الفلاحي بها.
و عن مشروع حماية ولاية تبسة من الفيضانات، أكّد مسؤول الجهاز التنفيذي الأول، على أن السّلطات المركزية تولي أهمية قصوى لهذا المشروع، مشيرا إلى أن الدّراسات التقنية لهذا المشروع هي الآن قيد الانجاز و ستكتمل في غضون 6 أشهر للشروع في تنفيذها في أقرب الآجال، داعيا إلى ضرورة اقتناء عتاد خاص يضاف إلى حظيرة الولاية يستخدم فور الحاجة، بهدف ضمان التدخل العاجل و الآني.
للإشارة، فإن أشغال الدّورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي لولاية تبسة، تطرقت في يومها الأول إلى مدى تنفيذ توصيات الدّورة السّابقة قبل أن تناقش الملفات المدرجة في جدول أعمالها التشغيل و التجارة و مخطّطات التهيئة لعدد من البلديات و حماية المدن من الفيضانات.
توزيع 235 مسكنا بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة
كشف مدير السكن لولاية تبسة، سعيد مراح، عن توزيع 235 مسكنا في عدد من الصيغ في بحر هذا الأسبوع.
و أوضح لجريدة النصر، بأنه تقرر تسليم المفاتيح في حفل بقاعة المؤتمرات الشهيد عباد الزين بتبسة اليوم، و ذلك بمناسبة الذكرى الـ 56 المخلدة لاندلاع ثورة التحرير الكبرى.
و استنادا للمسؤول ذاته، فإنه سيتم توزيع مفاتيح 144 مسكنا ببلدية العوينات، مشيرا إلى أنه تمت دراسة القوائم و غربلتها و تحديد القائمة الاسمية للمستفيدين من هذه الحصة، كما تم إنجاز هذه المساكن الاجتماعية المتواجدة بالحي الجديد ببلدية العوينات.
كما تقرر توزيع مفاتيح 48 مسكنا ترقويا مدعما بحي العرامي ببلدية تبسة، فضلا عن توزيع 43 مسكنا ترقويا مدعما آخر تابعة لديوان الترقية و التسيير العقاري، متواجدة على مستوى حي 4 مارس 1956 بتبسة.
و في سياق متصل، سيتم توزيع 200 مقرر استفادة من إعانة الدولة من السكن الريفي و في إطار مشاريع الهضاب العليا، سيتم منح 200 عقد إداري للاستفادة من التحصيصات الاجتماعية.
ع.نصيب/ س/جموعي

الرجوع إلى الأعلى