12 سـنـة سـجـنــا لقـاتـل جــاره دهسا بالسيارة في بريكة
سلطت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية لمجلس قضاء باتنة، عقوبة 12 سنة سجنا للمدعو (ب خ) البالغ من العمر 40 سنة، عن تهمة جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، على خلفية صراع و شجار مع جيرانه انتهى بدهس للضحية و هو خال والده.
وقائع الحادثة شهدتها مشتة الغابة ببلدية بريكة بولاية باتنة و تعود بأطوارها إلى منتصف شهر ديسمبر من سنة 2014، حيث انتهى شجار بين أفراد عائلتي المتهم و الضحية بمقتل كهل دهسا بالسيارة و كان سبب الخلاف رفض عائلة المتهم تمرير أنبوب غاز لربط مسكن المتهم و هو ما جعل العائلتين على خلاف.
و جاء في تصريحات أبناء الضحية، بأنهم ليلة وقوع حادثة القتل، كانوا قد أمسكوا شقيق المتهم بعد أن أراد حسبهم أن يتشاجر معهم، و عقب ذلك تدخل المتهم على متن سيارة نوع هيونداي أكسنت و هو يسير بسرعة فائقة دون تشغيل الأضواء و بمجرد اقترابه إليهم، قام بإشعال أضواء السيارة و حاول دهسهم، لكنهم تمكنوا من الإفلات منه، عدا والدهم الذي لم يستطع الفرار و قام بدهسه فتوفي متأثرا بجراء الدهس.
و كان شقيق المتهم قد أرجع سبب الخلاف بين عائلته و عائلة الضحية، إلى اعتراض عائلة الضحية على تمرير أنبوب غاز فوق أرضهم لربط مسكن شقيقه، و هو ما جعل الأخير بدوره يعترض على أشغال مقاولة لتمرير الغاز إليهم و قال بأن أبناء الضحية و قبل وقوع الحادثة، اعترضوا طريقه و اعتدوا عليه ضربا و أكد على أنه سمع بأن شقيقه قام بالاعتداء على جيرانه بالسيارة ما أدى إلى وفاة والدهم.
و قد نفى من جهته المتهم نيته في قتل الضحية، خاصة و أنه خال والده حسب تصريحاته، و التي جاء فيها بأنه ليلة الحادثة تم إبلاغه بأن أبناء جيرانه الذين هم في خلاف معه بسبب رفضهم تمرير أنبوب الغاز على أرضهم، قد اعتدوا على شقيقه ضربا.
و أضاف بأنه تدخل على متن سيارته نحو مسكن الجيران الذي يبعد بنحو 50 مترا، ليتفاجأ بوصوله بالاعتداء عليه، و قال بأنه لم يجد حلا سوى الفرار و هو مطأطأ الرأس بعد أن راح أبناء الجيران يعتدون عليه و يحطمون سيارته، و صرح بأن  الضحية كان يحاول إبعاد أبنائه عنه و لم يتعمد دهسه.
يـاسين/ع  

الرجوع إلى الأعلى