تبرعــات لتدفئــة مــدارس الـمناطــق النــائيــة
شرعت السلطات العمومية لولاية باتنة، في حملة لجمع واقتناء ألفي مدفأة، لتوزيعها عبر المدارس الابتدائية خاصة منها المتواجدة بالمناطق النائية والواقعة بالمرتفعات ووسط التضاريس الصعبة التي تعرف برودة قاسية خلال فصل الشتاء، حيث أكدت مصادر مسؤولة، على تجنيد عدة قطاعات ذات صلة لمسارعة الزمن لتوفير المدافئ و تركيبها قبل اشتداد برودة الشتاء.
ذات المصادر، أوضحت بأن العملية التي تم الشروع فيها، خُصص لها مكان تجميع على مستوى مركز الترفيه ببلدية جرمة ومن ثم تحويل تلك المدافئ نحو المدارس التي تفتقد لها أو تلك التي بها مدافئ غير صالحة ومهترئة. و أشارت ذات المصادر، إلى أن العملية التي يشرف عليها والي الولاية في إطار تجهيز المدارس والحرص على السير الحسن لها لفائدة التلاميذ قد شرع فيها، وهي مفتوحة لكنها مؤطرة من السلطات.
وفي ذات السياق، بلغ عدد المدافئ التي تم تجميعها، أزيد من 700 مدفأة، منها ما تم تركيبه تحت الرقابة التقنية من طرف المصالح المختصة، وأشارت ذات المصادر، إلى أن عملية تجهيز المدارس بالمدافئ تأتي بالموازاة مع العمل على تعميم توفير الوجبات الساخنة عبر المطاعم المدرسية، خاصة خلال فترة الشتاء قصد توفير الظروف الملائمة للتمدرس لفائدة التلاميذ.
وكانت ولاية باتنة، قد استفادت مثلما أشارت إليه ذات المصادر، من غلاف مالي يزيد عن 34 مليارا لإنجاز مطاعم مدرسية جديدة عبر 19 بلدية وهي العملية التي سيشرع فيها قريبا، بعد أن تم رصد الغلاف المالي ضمن البرنامج الإضافي التنموي الذي خص به وزير الداخلية نور الدين بدوي لفائدة الولاية والمقدر بألف مليار موجهة لمختلف القطاعات وقد خص قطاع الطاقة بجزء هام مثلما سبق وأن أعلن عنه والي الولاية لرفع نسبة التغطية بالغاز والكهرباء.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى