ثانويتــان و ثلاثــة مجمعــات مدرسيــة جديـــدة   
استفاد قطاع التربية لولاية ميلة في مشاريع البرنامج القطاعي للسنة المالية الجارية، من خمسة مشاريع رئيسية تمثلت في مشروع ثانويتين و ثلاث مجمعات مدرسية لتلاميذ التعليم الابتدائي.
بالنسبة لمشروعي التعليم الثانوي الأول منهما، يتمثل في انجاز ثانوية جديدة ببلدية سيدي مروان تضاف للثانوية و المتقن الموجودين تتسع لـ 1000 تلميذ منهم 300 تلميذا يتمتعون بنظام النصف داخلي و الباقي في النظام الخارجي.
أما المشروع الثاني، فيتمثل في دراسة لثانوية جديدة لفائدة أبناء بلدية زغاية، لها نفس طاقة استيعاب المشروع الأول سالف الذكر و بإمكان المشروع الثاني الذي كثيرا ما طالب به أبناء البلدية أن يحل كثيرا من المشاكل التي يعيشها تلاميذ الثانوي بموقع المؤسسة العاملة حاليا بهذا الطور غير المناسب، خاصة بالنسبة للقاطنين بالجهة الجنوبية لمركز البلدية التي تضم الأحياء السكنية الجديدة.
مشاريع مجمعات التعليم الابتدائي الثلاثة الجديدة فيها مجمع من ست حجرات دراسية و الاثنان الآخران بثلاث حجرات دراسية، بالإضافة للمجمع الإداري و الصحي لكل واحد منهم و ستنجز بحسب القائمين على القطاع بالمناطق التي تعرف اكتظاظا في عدد التلاميذ ببعض بلديات الولاية حسب الأولوية و الخريطة المدرسية و سيتم تحديد البلديات المستفيدة منها فيما بعد.    
فيما اقتصرت الاستفادة في مرحلة التعليم المتوسط هذه السنة، على مشروع مطعم مدرسي  منتظر منه تقديم 200 وجبة حال انجازه بمتوسطة عبد الحميد بن باديس بمنطقة فرضوة ببلدية سيدي مروان.  
وبالإضافة إلى المشاريع المذكورة، ستعرف مشاريع أخرى توقفت الأشغال بها لحاجتها لإعادة التقييم واستئناف العمل بها، بعد أن توفرت الأغلفة المالية اللازمة.
 إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى