انعدام شبكات الصرف ينذر بكارثة في حي حشاني
يطرح سكان حي حشاني بوعبد الله ببلدية الفيض شرق بسكرة، عدة مشاكل أدخلتهم في نفق مظلم و صعبت من حياتهم اليومية، حيث يفتقرون للكثير من الضروريات و في مقدمتها شبكة الصرف الصحي.
السكان و في اتصال بعضهم بالنصر، أوضحوا بأن شبكة الصرف تأتي في مقدمة مطالبهم،  للتخلص من طرق الصرف التقليدية و ما ينجم عنها من انتشار للروائح الكريهة و الأمراض، ما جعلهم عرضة لخطر التسربات الباطنية للمياه المستعملة.
و أكدوا على أنه و رغم الوضعية الخطيرة المطروحة من سنوات طويلة، إلا أن المجالس المحلية المتعاقبة لم تسارع حسبهم بالتدخل لحل المشكلة التي تتفاقم من يوم لآخر، فيما تساءل البعض الآخر عن سر تماطل المسؤولين في التكفل بمشاكلهم، مطالبين بتسجيل مشاريع جديدة لإنهاء معاناتهم اليومية التي زادت من متاعبهم.
و أجمع السكان المتضررون، على ضرورة التدخل الفوري لجميع الجهات لتحسين إطارهم المعيشي، في منطقة تفتقر لأبسط الضروريات و أعربوا في هذا السياق عن مخاوفهم الكبيرة من عواقب التدهور الكبير للمحيط، خاصة مع بداية العد التنازلي لفصل الصيف.
و أشار المعنيون، إلى أن المعاناة شملت حتى الأطفال الصغار، الذين يجدون صعوبات جمة في اللعب في ظروف ملائمة، بسبب تسرب المياه من حين لآخر إلى السطح  و انتشار الروائح الكريهة، الأمر الذي دفعهم إلى دق ناقوس الخطر و مناشدة المسؤولين المحليين بضرورة التدخل للحد من هذه الوضعية المزرية.
الانشغال أكد بشأنه رئيس بلدية الفيض، على أنه تم نقله لمديرية الري للتكفل به، من خلال تسجيل مشروع جديد ضمن المشاريع القطاعية، ينهي معاناة السكان
و يخلصهم من المشكلة نهائيا. 
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى