مطالب برحيل كل منتخبي بلدية بغاي بخنشلة  
قام، صباح أمس، العشرات من سكان و مواطني بلدية بغاي بولاية خنشلة، بالاحتجاج أمام مقر البلدية، حاملين عدة لافتات و شعارات تدعو في مجملها إلى رحيل رئيس المجلس الشعبي البلدي و من معه من المنتخبين.
و حسب المحتجين، فإن المسؤولين المعنيين، لم يكونوا حسبهم في مستوى تطلعات سكان هذه البلدية الفلاحية و التي لم ترق فيها البرامج التنموية إلى مستوى تطلعات سكانها، فضلا عن معاناتهم من ظروف اجتماعية صعبة، متهمين المنتخبين المحليين بالتقاعس و عدم مسايرة الوضع، في ظل نقص البرامج التنموية و ضعف الأداء على مستوى المجلس، الذي عجز حسبهم حتى  في الاستجابة لأبسط انشغالات المواطنين، لاسيما في التهيئة الحضرية التي تعاني منها البلدية مركز و التي تريفت، على حد قولهم، بفعل الأتربة و الحفر و الأخاديد و عدم الاهتمام بالمتابعة اليومية للوضع العام للبلدية، فضلا عن  المطالبة بفتح و شق المسالك الريفية في بعض المشاتي و التجمعات التي تعاني  خصوصا عند تساقط الأمطار.
المحتجون قاموا بغلق مقر البلدية و منعوا العمال و الموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم، رافضين كل أساليب الحوار مع مسؤولي دائرة الحامة المختصة إقليميا، مطالبين برحيل رئيس البلدية و من معه من المنتخبين.
و من جانب آخر، جدد سكان بلدية ششار جنوب مقر عاصمة الولاية، احتجاجهم أمام مقر البلدية، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في إنهاء مهام رئيس البلدية و تعيين خليفة له للشروع في مزاولة مهامه.
و هو نفس الانشغال الذي دفع سكان بوحمامة، أول أمس، إلى تجديد احتجاجهم للمطالبة برحيل رئيس البلدية و فتح تحقيق في ما وصفوه بالتجاوزات الحاصلة في تسيير البلدية. 

  ع. بوهلاله 

الرجوع إلى الأعلى