يرتقب توزيع أكثر من 5500 وحدة سكنية من مختلف الصيغ بولاية بسكرة قبل نهاية العام الجاري، حسبما أفادت به مديرية السكن. و بحسب ذات المصدر، فإن هذه الحصة المعتبرة من السكنات التي من شأنها تغطية الطلب المتزايد على السكن، تتضمن3817 سكنا بصيغة العمومي الإيجاري و 556 بصيغة الترقوي المدعم و 400 سكن البيع بالإيجار و 136 سكنا ريفيا، تضاف إلى تلك التي استفادت منها الولاية في مواعيد سابقة.
و من شأنها  المساهمة في خفض معدل شغل السكن بالولاية و تجديد الحظيرة السكنية خاصة بالبلديات التي تحصي مئات السكنات الهشة و المهددة بالانهيار و من أجل توزيع الحصص على مستحقيها، خاصة ما تعلق بالاجتماعي الإيجاري و الريفي في إطار مبدأ الأولوية في الاستفادة عملا بالنصوص القانونية الجاري العمل بها في هذا الشأن، تحرص السلطات الولائية و المصالح المختصة على التحقيق بشكل مدقق في جميع الملفات المودعة على مستوى الدوائر للحيلولة دون حدوث تجاوزات و كذا إضفاء الشفافية على عملية التوزيع. 
و في سياق ذات الصلة، ينتظر المستفيدون من السكنات الاجتماعية حصة 2200 سكن بالمنطقة الغربية ببسكرة، استلام مفاتيح سكناتهم بعد الإعلان عن القائمة منذ أكثر من سنة و ذلك من أجل ترحيلهم إلى السكنات الجديدة التي ينتظرونها، في ظل حاجتهم الماسة للسكن من ذات النمط.
المواطنون ذكروا بمعاناتهم الطويلة مع السكن، بحيث يقيم بعضهم في سكنات تفتقر لأدنى شروط الحياة و البعض الآخر بسكنات ضيقة و مهددة بالانهيار و آخرون مستأجرون لسكنات بأثمان باهظة.
المعنيون استنكروا ما قالوا عنه التماطل غير المبرر من قبل السلطات الوصية و شددوا على ضرورة تمكينهم من استلام المفاتيح و استغلال السكنات في القريب العاجل.
مديرية السكن، أكدت على أن عملية التسليم ستتم فور الانتهاء من جميع أشغال التهيئة و الربط بمختلف الشبكات الضرورية، التي يجري تنفيذها إلى جانب بعض المرافق الضرورية، من ذلك المؤسسات التربوية لتوفير جميع الضروريات للسكان.          ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى