فتح فرع جديد لصندوق معادلة الخدمات الاجتماعية بخنشلة
تم فتح مكتب جديد تابع للفرع الجهوي باتنة، بعاصمة الولاية خنشلة، بداية الأسبوع، لاستقبال و معالجة ملفات طالبي الإعانات و كذا الرد على استفسارات فئة الموظفين و العمال على مستوى الولاية.
و ذلك بعد سنوات عديدة من معاناة العمال و الموظفين في التنقل إلى مقر مديرية الفرع الجهوي للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية»fnpos” بولاية باتنة، لقضاء حاجات المئات من العمال و الموظفين العاملين بولاية خنشلة.
المكتب الجديد يقع بحي 112 سكنا “fnpos” بتجزئة كوسيدار بالقرب من مقر الأمن الحضري السابع، انطلقت عملية إيداع ملفات الراغبين في الاستفادة من إعانة مالية من الصندوق لدعم المبلغ الإجمالي لحصولهم على سكن في صيغ التساهمي أو البيع بالإيجار، الترقوي المدعم أو الصيغة الجديدة من الترقوي المعدم المنطلقة الأشغال بها لانجاز 1000 مسكن مقسمة على عدة دوائر بالولاية.
و معلوم أن هذا الصندوق يمول باقتطاعات شهرية من كتل أجور العمال و الموظفين بالإدارات العمومية و المؤسسات العمومية ذات الطابع الاقتصادي و يضمن إعانة مالية تقدر بـ500 ألف دينار جزائري، أي 50 مليون سنتيم لكل مكتتب في أي صيغة من السكن المدعمة، ما عدا الاجتماعي كون جميع هؤلاء يساهمون من أجورهم في تمويله، إضافة إلى كون الصندوق يشيد سكنات لصالح الموظفين و العمال من كل الفئات عبر الوطن بتكلفة منخفضة.
افتتاح هذا المكتب الجديد، يجنب عشرات العمال و الموظفين من التنقل إلى ولاية باتنة لإيداع الملفات، لحصولهم على الإعانة المذكورة، حيث ينتظر العشرات من المكتتبين في صيغ السكن المدعم بالولاية، الحصول على إعانة الـ500 ألف دينار جزائري لدعم عملية تخليصهم لأشطر مبلغ السكن و تخفيف الاقتطاعات الشهرية للعديد من هؤلاء الذين كان و إلى وقت قريب يجهلون دور و أهمية هذا الصندوق المستحدث من أجل الموظفين و العمال.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى