تعطل الإنارة لثلاثة أشهر يثير استياء سكان طريق باتنة
يشكو سكان حي طريق باتنة ببريكة ولاية باتنة من تعطل الإنارة العمومية لفترة طويلة، ما قيد تحركاتهم خوفا من تعرضهم للاعتداءات.
الوضعية مستمرة منذ ما يزيد عن 3 أشهر، رغم أن مشروع الإنارة خصصت له مصالح البلدية أزيد من 10 ملايير سنتيم دون جدوى، حيث يطالب المواطنون من السلطات المحلية، بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذه المشكلة و إصلاح الإضاءة.
وأشارت مصادرنا، إلى أن سبب المشكلة يعود إلى نوعية المصابيح المستخدمة، حيث تم تغييرها إلى أضواء « لاد » بأمر من والي الولاية السابق و كانت مصالح البلدية، قد انطلقت في مشروع تغيير الإضاءة على مستوى جميع أحياء البلدية إلى تلك النوعية، غير أن هذا المشروع لم ينجح على مستوى حي طريق باتنة، إذ يبقى الظلام ملازما لشوارع الحي، في انتظار تدخل المصالح التقنية بالبلدية.
و قد قال رئيس البلدية عن هذه المشكلة،   أنه طالب المؤسسة المكلفة بالإنجاز، بضرورة صيانة الإنارة و المصابيح المستخدمة و أشار في اتصال مع «النصر»، بأن المشروع كلف الخزينة 10 ملايير سنتيم و تم استغلال تلك المصابيح لفترة قصيرة، قبل أن تنطفئ فجأة دون سابق إنذار.
و أوضح المسؤول ذاته، بأنه دعا القائمين على هذا المشروع، لصيانة المصابيح و إعادة تشغيلها من جديد، قبل الحصول على المستحقات مثلما يحدده دفتر الشروط، مضيفا بأن أشغال الصيانة قد انطلقت فعلا، في انتظار استكمالها خلال الأيام القليلة المقبلة.  
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى