فرقة جوية جديدة للدرك بمطار  عنابة
كشف قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة المقدم عامر مليك، أمس، عن إنشاء فرقة جوية للدرك الوطني، على مستوى مطار رابح بيطاط الدولي، كما تدعم الجهاز بفصائل وفرقة أمنية جديدة، لتعزيز التواجد الأمني بالمناطق التي كانت بعيدة عن فرق الدرك الوطني، منها حجر الديس والبركة الزرقاء، وكذا الشريط الساحلي الذي يعرف حركية كبيرة خلال موسم الاصطياف.
وحسب ما جاء في الندوة الصحفية التي نظمتها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، عرفت السنة الماضية، إنشاء مركز للدرك الوطني بالخروبة من أجل ضمان الأمن بالشريط الساحلي والشواطئ عبر إقليم الاختصاص، بالإضافة إلى فرقة إقليمية جديدة بالبركة الزرقاء، بهدف التغطية الأمنية وسلامة المواطنين بكل من أحياء عين جبارة، حي بوشارب إسماعيل، حي واد النيل، وحي الشابية 2، كما دعمت فرقة الأمن والتدخل وحدات الدرك بهذه الأحياء الساخنة. وفي إطار توفير الأمن بالأقطاب العمرانية تم وضع حيز الخدمة فرقة جديدة بالكاليتوسة في بلدية برحال. وحسب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، فقد عالجت  فرقة الأبحاث عدة قضايا تتعلق بالفساد، ةو تم تقديم الملفات أمام الجهات القضائية، إلى جانب وجود ملفات أخرى قيد التحقيق تكاد عناصر الضبطية القضائية تنهي التحريات الأولية بشأنها،  قبل تحويل الملفات على العدالة، دون إعطاء تفاصيل لسرية التحقيق.
كما عالجت ذات المصالح  قضايا نوعية ، منها حجز 47 كلغ  مخدرات كانت على متن سيارة قادمة من مدينة وهران، وأخرى تتعلق بالمتاجرة والحيازة غير المشروعة للأسلحة و الذخيرة، أسفرت عن حجز بندقية صيد، و5 بنادق صيد بحري، وخراطيش مملوءة.
وحسب عرض مصالح الدرك الوطني فقد  تم تسجيل انخفاض في حوادث المرور بنسبة 27.27 بالمائة.
وفي قضية جديدة عالجتها فصيلة الأبحاث للدرك الوطني، أول أمس،  تم  حجز عتاد لصيد المرجان بمصب واد سيبوس داخل الأحراش، يتمثل في   17 قارورة أكسجين، محركين للضغط، جهاز قياس العمق، 9 صفائح رصاص، قارب خشبي، وأجهزة أخرى تستخدم في الغطس، وحسب المكلفة بالإعلام عايب رشيدة،  فقد تم تحديد هوية المشتبه فيهما  و تجري عملية الملاحقة لتوقيفهما.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى