طالب أمس، العشرات من سكان مشتة أولاد بوهزة ببلدية رأس العيون شمال ولاية باتنة، بإنجاز مشروع الربط بالغاز قبل حلول فصل الشتاء، وأعربوا عن تخوفهم من تبخر المشروع حسبهم، بعد أن تلقوا وعودا بتجسيده، كما اشتكوا العديد من النقائص وطالبوا بإدراج مشتتهم ضمن مناطق الظل، حتى تستفيد من المشاريع التنموية.
قاطنو مشتة أولاد بوهزة، رفعوا جملة من المطالب التنموية و أغلقوا الطريق الوطني رقم 78 الذي يربطهم بسطيف، للتعبير عن انشغالاتهم التي يأتي في مقدمتها توصيل الغاز بالإضافة لتوفير المياه والتهيئة الخارجية، وحسب مصادر محلية فإن المحتجين عبَروا عن غضبهم إزاء ما وصفوه بالإهمال والتهميش لسنوات، مؤكدين بأن المشتة لم تستفد من أي مشروع، على عكس مشاتي أخرى مجاورة استفادت من مشاريع حيوية، على غرار الربط بالغاز وتوفير المياه.
و ألحَّ أيضا قاطنو مشتة أولاد بوهزة على توفير المياه، واشتكوا معاناتهم التي طالت في البحث عن قطرة الماء عن طريق الصهاريج، دون أن تبرز مؤشرات لرفع الغبن عنهم، وقد طالب السكان أيضا بمشاريع للتهيئة من خلال فتح وتعبيد المسالك وتحسين إطار الحياة بتوفير ضروريات العيش.
وأفاد مسؤول ببلدية رأس العيون باقتراح المجلس الشعبي البلدي لعديد المشاريع، حتى يتم التكفل بها قطاعيا نظرا لعدم كفاية ميزانية البلدية، وأقر المسؤول بمعاناة سكان مشتة أولاد بوهزة خاصة ما تعلق بتوفير المياه نظرا لنقص مصادر الموارد المائية، مشيرا إلى إنجاز شبكة المياه.
وفيما تعلق بالغاز أفاد ذات المسؤول بأن مشروعا للربط تم تسجيله لفائدة عديد المشاتي بعضها انتهى ربطها فيما تجري الأشغال بتجمعات سكانية أخرى، وطمأن بأخذ مطلب الربط بالغاز بعين الاعتبار، وقال بأن العملية انطلقت من مشتة رأس الواد على أن تشمل مناطق أخرى.          
     يـاسين عبوبو 

الرجوع إلى الأعلى