أشرف مدير الصحة و السكان لولاية سطيف، عبد الحكيم دهان، أمس الأول، على تنصيب المدير الجديد لمستشفى «صروب الخثير» بمدينة العلمة السيد، محمد سليماني.
و ذلك بعد إصدار الوزارة الوصية لقرار توقيف المدير السابق، بسبب الشكاوى المرفوعة ضده من قبل طبيبة و موظفة و حتى من جمعيات المجتمع المدني الناشطة بهذه البلدية.
و قد جرت عملية التنصيب بقاعة المحاضرات بالمتحف البلدي و ذلك بحضور عدد من المسؤولين المحليين و الأمنيين بالدائرة و استغل المسؤول التنفيذي الأول للقطاع، الفرصة، للحديث عن الجهود الكبيرة التي قدمها إطارات المستشفى في مجابهة جائحة فيروس كوفيد 19، مع التأكيد في نفس الوقت على متابعة السلطات المحلية لسير الأشغال الجارية حاليا بمستشفى العلمة الجديد بطاقة استيعابية 240 سريرا و الذي زاره والي سطيف، كمال عبلة، في أكثر من مناسبة، من أجل الضغط على الشركة المقاولة على الإسراع في تسليم المشروع، بعد تأخر دام لأشهر طويلة بسبب التعقيدات الإدارية و غياب المصاريف المالية الإجمالية لإتمام هذا الصرح الطبي الهام، قبل أن تتدخل الحكومة مؤخرا و تحل نهائيا هذا الإشكال و تستأنف به الأشغال بوتيرة متسارعة على عكس ما كانت عليه في السابق.
تجدر الإشارة، إلى كون المدير الجديد لمستشفى العلمة، قد سبق له شغل نفس المنصب و ذلك على مستوى مستشفى «الأخوات باج» بمدينة الشلف.                                           
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى